بحث
بحث
شُنق في زنزانته.. مقتل المتهم بافتعال اقتتال عسال الورد في القلمون الغربي
بلدة عسال الورد في ريف دمشق- صوت العاصمة

شُنق في زنزانته.. مقتل المتهم بافتعال اقتتال عسال الورد في القلمون الغربي

كتب عبر حسابه الشخصي في فيسبوك “أنا مظلوم يا ناس” قبل ساعات على تسليم نفسه

شهدت بلدة عسال الورد في القلمون الغربي، أمس الثلاثاء 6 تشرين الأول، توتراً أمنياً جديداً، بعد مقتل المتهم بافتعال الاقتتال بين عائلتين من قاطني البلدة قبل يومين، الذي قُتل خلاله أحد عناصر الميليشيات التابعة للفرقة الرابعة، وأُصيب ثلاثة مدنيين بينهم سيدة وطفلها.

مصادر صوت العاصمة قالت إن استخبارات النظام وجهت تهمة القتل العمد للمدعو “مسعود خلوف” البالغ من العمر 21 عاماً، والمنحدر من البلدة ذاتها، مشيرةً إلى أنه خضع لعملية التسوية بعد عودته من لبنان العام الفائت، والتحق بجيش النظام لأداء خدمته العسكرية الإلزامية.

وأضافت المصادر أن “خلوف” قام بتسليم نفسه لشرطة الناحية، التي قامت بدورها بنقله إلى مركز قسم الأمن الجنائي في مدينة يبرود المجاورة صباح أمس.

وأكّدت المصادر أن الأمن الجنائي أرسل برقية لذوي “خلوف” تضمنت توجيهات بمراجعة القسم لاستلام جثمان الموقوف، ليتبيّن أنه قُتل “شنقاً” داخل زنزانته، دون كشف أي توضيحات عن تفاصيل وقوع الحادثة.

ورجّحت المصادر أن عملية التصفية للمتهم “خلوف” تمت بالتنسيق بين شخصيات مرتبطة بالفرقة الرابعة من أهالي البلدة، وعناصر الأمن الجنائي في يبرود، مبيّنة أن عملية الانتحار “شنقاً” داخل الزنازين شبه مستحيلة.

ونشر “خلوف” عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشوراً قال فيه “أنا مظلوم يا ناس”، قبل ساعات على تسليم نفسه لشرطة الناحية، أتبعه بمنشور آخر تضمن صوراً لأقاربه المتوفين كتب عليها: “اشتقتلكن وجيتكن يا غوالي”، في إشارة منه لمصيره المحتوم حال تم تسليمه لاستخبارات النظام.

واتهم متابعون من أهالي البلدة، اثنين من وجهاء عسال الورد، بالضغط على ذوي “خلوف” لتسليم نفسه، مدعين أنهما تقاضا مبلغ مالي من “فؤاد جديد” متزعم ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة لتسليم الشاب وتسهيل عملية الثأر لقريبه المقتول.

ودارت اشتباكات في الثالث من تشرين الأول، في بلدة عسال الورد بمنطقة القلمون الغربي، قُتل خلالها أحد عناصر الميليشيات المحلية “عبده جديد” وأُصيب ثلاثة مدنيين بينم سيدة وطفلها، على خلفية محاولة اختطاف فتاة من قاطنات البلدة، واستمرت قرابة الساعة قبل تدخل دوريات تابعة لفرع أمن الدولة لفضها.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير