بحث
بحث
الصحة تسجل 3 وفيات و5 إصابات جديدة بكورونا
الهلال الأحمر العربي السوري

35 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفاع الوفيات إلى 172

12 إصابة جديدة في دمشق وريفها

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، اليوم الأحد 20 أيلول، تسجيل 35 بينها ثمان في دمشق وأربع في ريفها.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته عبر معرّفاتها الرسمية، أنّ 14 حالة تماثلت للشفاء، وحالتين جديدتين توفيتا جراء الإصابة بالفيروس، بينهما واحدة في حمص ومثلها في القنيطرة.

وبحسب الإعلان الرسمي فإن عدد المصابين بفيروس كورونا في سوريا ارتفع ليبلغ 3800 إصابة، بينها 946 حالة تماثلت للشفاء، و172 حالة وفاة.

العميد السابق لكلية الطب البشري في جامعة دمشق، الدكتور “نبوغ العوا”، أكّد أن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في سوريا أكثر من الأعداد التي تُعلن عنها وزارة الصحة.

وأشار إلى أن الأرقام التي تُنشر، لا تنقل الواقع لأن الصحة تُجري عدداً محدوداً من المسحات، وفقاً لإمكانياتها المحدودة، مضيفاً “المصابين لا يراجعون المشفى إلا عند سوء حالتهم خوفاً من الحجر الصحي، أو بسبب خوفه من نظرة المجتمع المغلوطة للمصاب”.

وجاءت توضيحات العوا، بعد إعلان وزارة الصحة في حكومة النظام السوري عدم امتلاكها الإمكانيات اللازمة لإجراء مسحات عامة في المحافظات العشر التي انتشر فيها الفيروس.

وذكرت الوزارة حينها أن خطر جائحة كورونا في سورية يتزايد، وذلك بعد حوالي ستة أشهر من إعلان منظمة الصحة العالمية “فاشية مرض كوفيد-19″.

وأكَّد طبيب عامل في أحد المشافي الحكومية بدمشق بوقت سابق، عبر تسجيل صوتي، إن وضع انتشار الفيروس في تصاعد مستمر، وأن المشافي لا تمتلك القدرة على إجراء مسحات PCR للجميع، وأن أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، ارتفعت لتبلغ 25 حالة وفاة يومياً كمعدل وسطي.