بحث
بحث
أسوة بالغاز.. التجارة الداخلية تطرح آلية جديدة لبيع السكر والرز ضمن مؤسساتها
وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق - صوت العاصمة

أسوة بالغاز.. التجارة الداخلية تطرح آلية جديدة لبيع السكر والأرز ضمن مؤسساتها

تحديد موعد الإستلام سيتم عبر رسائل نصية تُرسل للمواطنين.

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري أمس، الأربعاء 9 أيلول، عن طرح آلية جديدة لبيع مادتي السكر والأرز عبر “البطاقة الذكية”.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية “رفعت سليمان” إنّ المؤسسة السورية للتجارة ستبدأ، اعتباراً من مطلع تشرين الأول القادم، إعطاء مواعيد لببيع مادتي السكر والأرز للمواطنين عبر رسائل نصية قصيرة.

وأضاف في تصريح لوكالة “سانا” الرسمية، أنه “تم اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة لتصل هذه الرسائل إلى المواطنين في مواعيدها المحددة وبشكل واضح”.

وأوضح أنه سيتم تقسيم أعداد الرسائل النصية حسب الطاقة الاستيعابية لكل صالة، كما ستطرح الخدمة عبر تطبيق موبايل، “لتتمكن العائلة عن طريقه من اختيار الصالة المناسبة لها والكمية المراد شراؤها، على أن تستلم العائلة مخصصاتها خلال يومين وفي حال عدم حصول ذلك يمكن إعادة الطلب لأخذ دور جديد”.

واعتبر أن الإجراء الجديد “سيحد من الازدحام”، مشيراً إلى أنه سيتم الاعتماد على سيارات جوالة تعمل وفق نظام ماستر، بمعنى أن “من تصله الرسالة النصية بموعد استلامه وصادف إحدى هذه السيارات يستطيع مباشرة أن يشتري مخصصاته منها وهذا يسهم بتخفيف حالة الازدحام أيضاً”.

يأتي ذلك تزامناً مع طرح آلية جديدة لبيع الخبز ضمن العاصمة، سيجري تطبيقها بدءاً من يوم غد الجمعة 11 أيلول، تقضي بتوزيع الخبز عن يومين “بغرض تخفيف الازدحام على الأفران”، على أن يتم توزيع 4 ربطات لكل أسرة عبر البطاقة الذكية.