• بحث
شجار بين عائلتين يودي بحياة أحد المارة في كفير الزيت بريف دمشق
مدخل كفير الزيت في ريف دمشق- صوت العاصمة

شجار بين عائلتين يودي بحياة أحد المارة في كفير الزيت بريف دمشق

قُتل شاب وأُصيب اثنان بالرصاص الحي، مساء الجمعة 31 تموز، جراء شجار دار بين عائلتين من أهالي قرية “كفير الزيت” في وادي بردى بريف دمشق.

مصادر أهلية قالت إن شجار نشب بين شاب من عائلة الحناوي، وآخر من عائلة هندية، من أبناء قرية كفير الزيت، إثر خلاف مادي بينهما على مبلغ 7 آلاف ليرة سورية، بحسب موقع “كلنا شركاء”.

وأضافت المصادر أن مجموعة مسلحة من عائلة “هندية” هاجمت منزلاً لعائلة الحناوي في البلدة، مؤكدةً أن مختار كفير الزيت “فاروق هندية” كان يقود المجموعة المهاجمة، إثر الخلاف الدائر بين الشابين.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة المهاجمة أطلقت عدة رشقات من الأسلحة الخفيفة في الأجواء، ما أدى لمقتل أحد المارة متأثراً بجراحه، وذلك قبل دقائق على إلقاء قنبلة يدوية على منزل عائلة الحناوي، دون أن تنفجر.

وأكّدت المصادر أن الشاب “محمد خير سرور” البالغ من العمر 22 عاماً، أحد طلاب كلية الاقتصاد في جامعة دمشق، توفي متأثراً بجراحه التي أُصيب بها أثناء مروره بالقرب من منطقة الشجار.

وبحسب المصادر فإن الشقيقين “محمد وإبراهيم هندية”، أُصيبا أثناء محاولتهما منع أبناء عائلتهما من مهاجمة منزل قريب لهما من عائلة الحناوي، مؤكدةً أنهما نُقلا إلى مشفى “601” العسكري بدمشق، كونهما عنصران في جيش النظام.

وأعلن مختار كفير الزيت، “فاروق هندية” ترشّحه لانتخابات مجلس الشعب بريف دمشق عن الفئة (ب) للدورة الفائتة، إلا أنه عاد لسحب ترشيحه دون معرفة الأسباب.