بحث
بحث
شجار بالسكاكين بين عناصر الفيلق الخامس واللجان الشعبية في بلدة الهامة بريف دمشق
بلدة الهامة في ريف دمشق- صوت العاصمة

شجار بالسكاكين بين عناصر الفيلق الخامس واللجان الشعبية في بلدة الهامة بريف دمشق

وقع شجار استخدم فيه السلاح الأبيض والسكاكين، مساء الخميس 13 آب، بين عناصر الفيلق الخامس، وآخرين يتبعون لميليشيا اللجان الشعبية في بلدة الهامة بريف دمشق الغربي.

مصادر صوت العاصمة قالت إن الخلاف اندلع بين الطرفين بعد اعتداء المدعو “تامر صادق” المتطوع في صفوف الفيلق الخامس بالضرب على سائق “سرفيس” يعمل على خط الهامة- دمشق، ما أدى لإصابته برضوض وجروح، نُقل على إثرها إلى المركز الصحي في البلدة.

وأضافت المصادر أن مجموعة تابعة لميليشيا اللجان الشعبية في الهامة، اعتقلت المتطوع في صفوف الفيلق الخامس “صادق” من منزله، واقتادته إلى مكتب المتابعة في ساحة البلدة، وانهالت عليه بالضرب بحضور أعضاء لجنة المصالحة فيها.

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من أقارب “تامر صادق” هاجموا مجموعة تتبع للجان الشعبية في البلدة، مستخدمين الأسلحة البيضاء والسكاكين، ودار شجار بين الطرفين أسفر عن إصابة أحد عناصر اللجان الشعبية بجروح.

وبحسب المصادر فإن دوريات تابعة للأمن السياسي تدخلت لفض النزاع بين الطرفين، وسيّرت دورياتها داخل أحياء البلدة لمنع وقوع أي شجار آخر، بعد حالة من التوتر والتصعيد بينهما، دون تسجيل أي حالة اعتقال.

يُذكر أن المدعو “تامر صادق” سُجن العام الفائت لمدة ستة أشهر في سجن المنطقة بتهمة سرقة مركز لبيع الأجهزة الالكترونية، ويحمل في سجله العديد من عمليات السرقة منذ نهاية العام الفائت.

ودارت العديد من الاشتباكات والنزاعات بين عناصر الميليشيات المحلية في المنطقة خلال العامين الفائتين، وانتهت معظمها بتدخل مباشر من قبل استخبارات النظام، في الوقت الذي تتكرر فيه الانتهاكات ضد المدنيين من قبل عناصر الميليشيات بشكل متكرر.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير