بحث
بحث
الأوقاف تُعلّق صلوات الجماعة في مساجد دمشق وريفها
مسجد العباس في مساكن برزة - صوت العاصمة

الأوقاف تُعلّق صلوات الجماعة في مساجد دمشق وريفها

أعلنت وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري، اليوم الأحد 2 آب، تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد محافظتي دمشق وريفها.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية، إنها ستبدأ بتطبيق القرار ابتداءً من يوم غد الاثنين، ولمدة 15 يوماً، مشيرةً إلى أنها أصدرت القرار عملاً بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وجاء قرار تعليق صلوات الجماعة في مساجد دمشق وريفها، بعد ثلاثة أيام على إصدار قرار مشابه، قضى بتعليق صلاة عيد الأضحى لهذا العام في المحافظتين، إضافة لتعليق كافة الدروس والمجالس وحلقات التدريس الديني وأنشطة معاهد تحفيظ القرآن في مساجد دمشق وريفها حتى إشعار آخر.

وقالت الوزارة إن القرار شمل محافظتي دمشق وريفها فقط، لارتباطهما ببعض العادات الاجتماعية المؤدية للتزاحم، فيما أكدت على استمرار إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد جميع المحافظات، بما فيها دمشق وريفها، لتعود بقرار إغلاقها اليوم.

وتأتي قرارات الأوقاف تزامناً مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، التي ارتفعت لتبلغ 780 إصابة، بينها 246 حالة تماثلت للشفاء، و43 حالة وفاة، بحسب الإعلان الرسمي، فيما تُشير المعلومات أن الإصابات المُصرح عنها من قبل وزارة الصحة، لا تُشكل إلا جزء قليل من مجمل الإصابات في المحافظات السورية.

مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، كشفت في وقت سابق عن مناقشات أجرتها حكومة النظام السوري، مع الفريق الحكومي المُكلف باتخاذ القرارات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا في سوريا، قبل يومين، حول إعادة فرض حظر جزئي على كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام السوري، ولا سيما محافظة ريف دمشق التي سُجّل فيها أكثر من 70 إصابة منذ مطلع الشهر الجاري.