بحث
بحث
للراغبين بالسفر.. الصحة تعتمد 4 مراكز جديدة في دمشق لإجراء فحص كورونا
وزارة الصحة في دمشق - صوت العاصمة

للراغبين بالسفر.. الصحة تعتمد 4 مراكز جديدة في دمشق لإجراء فحص كورونا

اعتمدت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري 4 مراكز صحية جديدة في دمشق، لإجراء المسحات الخاصة بفيروس كورونا PCR.

وقالت الوزارة في بيان نشرته اليوم عبر صفحتها في فيسبوك، إنه جرى فتح 4 مراكز جديدة لإجراء الفحص، للراغبين بالسفر خارج سوريا عن طريق مطار بيروت الدولي، مشيرةً إلى أنه بالإمكان دفع “قيمة الخدمة”، البالغة 100 دولار، في أي فرع من فروع المصرف التجاري السوري.

وحددت الوزارة المراكز الجديدة وهي: “المركز التدريبي لرعاية الطفولة والأمومة” في شارع النصر، و”بردة مسبق الصنع الصحي” في مساكن برزة مسبق الصنع، و”كفرسوسة الجديد الصحي” في تنظيم كفرسوسة، إضافة إلى “مركز المجاهد محمد الأشمر الصحي” في حي الميدان.

واعتمدت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري بوقت سابق، عدداً من المراكز الطبية في دمشق لإجراء فحص كورونا، وهي “أبي ذر الغفاري” في منطقة المزة، و”زهير حبي” في منطقة الشيخ محي الدين، و”8 آذار” في الزاهرة القديمة، إضافة لمركز “7 نيسان” عند كورنيش التجارة.

وأشارت الصحة حينها إلى أنه يُطلب من المسافر، عند إجراء الفحص في أحد المراكز آنفة الذكر، إظهار جواز السفر، والفيزا، وبطاقة السفر، عندها يحصل على إحالة إلى مصرف سوريا المركزي، حيث يدفع مبلغ 100 دولار بالليرة السورية، حسب تسعيرة المصرف، ليحصل بذلك على إشعار مالي يمكنه من إجراء الفحص.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، الأربعاء 22 تموز، عن تخفيف الإجراءات الاحترازية على الحدود البرية مع سوريا، والسماح لحاملي الإقامات وعابري “الترانزيت” من الدخول، بشرط حيازتهم فحص PCR الخاص بكورونا.

وحسب بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك، أنه يسمح لحاملي الإقامات اللبنانية “الصالحة” وأفراد عائلاتهم بدخول البلاد، إضافة للراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا، عبر لبنان، للسفر عبر المطار، شريطة حيازتهم تذكرة سفر، وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.