بحث
بحث
تسيير 4 رحلات أسبوعية بين دمشق وبيروت باتجاه واحد فقط
انترنت

تسيير 4 رحلات أسبوعية بين دمشق وبيروت باتجاه واحد فقط

أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري اليوم، الخميس 16 تموز، عن تسيير رحلات جوية باتجاه واحد، بين مطاري دمشق وبيروت، على متن الخطوط الجوية السورية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك، إن الرحلات ستبدأ منذ يوم الاثنين المقبل، 20 تموز، ذهاب فقط، “كرحلات مخصصة للسفر إلى نقاط أخرى”، بمعنى أن المسافر سيعبر لبنان “ترانزيت”، وسيبقى في المطار، إلى حين قدوم موعد رحلته التالية.

وذكر مصدر خاص لـ “صوت العاصمة” أنه من المقرر تسيير 4 رحلات أسبوعية ليلية، أيام السبت والأحد والأربعاء والخميس، في حين من المتوقع أن يكون هناك رحلة أسبوعية من مطار حلب إلى مطار بيروت.

وأشار المصدر إلى أن السفر إلى بيروت جواً، غير ممكن دون موافقة مسبقة من قبل السفارة اللبنانية في دمشق، حيث من المفترض أن يتقدم المسافر بطلب للسفارة، يوضح خلاله أسباب سفره، وبيان وضعه، إن كان يملك فيزا للدولة التي سيسافر إليها، أو يحمل إقامتها أو جنسيتها.

ونوه إلى أن المسافر يجب أن يكون قد حصل على فحص PCR، من قبل إحدى المراكز او المخابر التابعة لمديريات الصحة، مشيراً إلى أن المدة التي يُسمح بها للمسافر في البقاء بمطار بيروت، لا تتجاوز الـ 12 ساعة.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في وقت سابق، عن فتح مركزي المصنع والعبودية الحدوديين مع سوريا، أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان، يومي 14 و16 من شهر تموز الجاري، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً، ولغاية الساعة الرابعة عصراً.

وأشارت المديرية إلى أنه سيتم فتح الحدود أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم سواء “ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني”، الموجودين في سورية والراغبين في العودة إلى لبنان.