بحث
بحث
محافظة دمشق تخفّض مخصصات الخبز لحاملي البطاقة الذكية
فرن خبز في مدينة دمشق - صوت العاصمة

محافظة دمشق تخفّض مخصصات الخبز لحاملي البطاقة الذكية

تبنى مجلس محافظة دمشق اليوم، الأربعاء 8 تموز، مقترحاً يقضي بتخفيض عدد ربطات الخبز اليومية، التي تباع للمواطنين عبر البطاقة الذكية، إضافة لتفعيل أكشاك بيع الخبز في المناطق التي لا تحوي أفراناً.

وحسب صحيفة “تشرين” الموالية، فإن المجلس وافق على تخفيض عدد ربطات الخبز التي تباع للمواطنين عن طريق البطاقة الذكية إلى 3 ربطات، عوضاً عن 4، إضافة لتخفيض نسبة بيع الرغيف من 3% إلى 2%، وبيع الربطات لمن لا يملكون بطاقة ذكية، من 10% إلى 7%.

وأشارت “الصحيفة” إلى أن أعضاء المجلس وافقوا على تفعيل أكشاك بيع الخبز في المناطق التي لا تحتوي أفراناً، في حين سمحوا بإعادة مخصصات الطحين للأفران الخاصة التي عوقبت في وقت سابق.

وذكرت أن توصية أرسلت لوزارة التجارة الداخلية “لتعميم تجربة بيع الخبز عبر البطاقة الذكية على باقي المحافظات أسوة بالعاصمة دمشق”.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام بوقت سابق، جملة تعديلات تتعلق بقرارات توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الذكية، حيث شملت السماح لكل شخص بالحصول على الكمية التي يرغب بها من الخبز، عبر البطاقة الذكية وبشكل يومي، بعد أن كانت قد خصصت ربطة واحدة للعائلة المؤلفة من 3 أشخاص، وربطتين للعائلين المتراوح عدد أفرادها بين 5 إلى 7 أشخاص.

ومنحت الوزارة حينها كل معتمد توزيع، الحق بتسليم 10% من الكمية اليومية للعائلات أو الأشخاص ممن لم يحصلوا على البطاقة الذكية، بعد تسجيل اسم المستفيد ورقمه الوطني، معتبرةً الأفران والبقاليات والمعتمدين جميعها نقاط بيع للخبز عبر البطاقة الذكية.