بحث
بحث
التجارة الخارجية تطرح مناقصة لاستيراد 30 مليون ليتر زيت دوار الشمس

التجارة الخارجية تطرح مناقصة لاستيراد 30 مليون ليتر زيت دوار الشمس

وجّهت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري، أمس الأربعاء 1 تموز، كتاباً للجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء، طلبت فيه السماح للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية، بطرح مناقصة لاستيراد 30 مليون ليتر زيت دوار الشمس.

ووافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على طلب وزارة الاقتصاد، على أن يتم استيراد الكمية المذكورة بـ 20 مليون عبوة، على أن توزع بين 10 ملايين عبوة من سعة 1 ليتر، و10 ملايين عبوة من سعة 2 ليتر، بحسب صحيفة الوطن الموالية.

وبحسب الكتاب الصادر عن وزارة الاقتصاد، فإن القيمة التقديرية للمناقصة المطروحة تبلغ 26 مليون يورو، مشترطاً طرح الكميات المستوردة في صالات السورية للتجارة ونقاط بيعها.

الجدير بالذكر أن زيت دوار الشمس، غير وارد في الدليل التطبيقي الخاص بمنح إجازات الاستيراد.

وأعلنت المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب السورية، أواخر حزيران الفائت، عن مناقصة لشراء 200 ألف طن من القمح الروسي اللين اللازم لصناعة الخبز، وألزمت الراغبين بتقديم عروضهم بموعد أقصاه 28 تموز الجاري، في حين منحت مهلة 60 يوماً لشحن القمح، على أن يتم تقديم العروض وسدادها بالدولار الأمريكي.

وطرحت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية السورية في الثالث من حزيران الفائت، “مناقصة دولية” لشراء 50 ألف طن من فول الصويا، وكمية مماثلة من الذرة، على أن يتم التسليم خلال مدة أقصاها أربعة أشهر من تأكيد عقد التوريد، أو عقب فتح خطاب الائتمان للشراء، ملزمة المتقدمين بتقديم العروض باليورو حصراً.

المؤسسة السورية للحبوب أعلنت في أيار الماضي، عن مناقصة لاستيراد 200 ألف طن من القمح، روسي المنشأ، لتكون المناقصة الأولى لهذا العام.