بحث
بحث
التجارة الخارجية تطرح مناقصة لاستيراد 39 ألف طن من الأرز الأبيض
صورة تعبيرية

التجارة الخارجية تطرح مناقصة لاستيراد 39 ألف طن من الأرز الأبيض

الشحنة مطلوبة في غضون ثلاثة أشهر من تأكيد الطلب.

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية اليوم، الأربعاء 2 أيلول، عن “مناقصة عالمية” لشراء الأرز الأبيض، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت الوكالة، نقلاً عمّا أسمتهم “متعاملون أوروبيون”، أن المناقصة تنص على شراء 39.400 طن من مادة الأرز الأبيض، مشيرة إلى أنها ستُغلق في 30 أيلول الجاري.

وأضافت الوكالة أن المؤسسة طلبت “أرز أبيض قصير الحبة من الدرجة الثالثة أو الرابعة”، في حين أن الشحنة مطلوبة في غضون ثلاثة أشهر من تأكيد الطلب.

وطرحت المؤسسة في كانون الأول من العام الماضي، مناقصة لشراء 45 ألف طن من الأرز الأبيض، قصير الحبة من الدرجة الثالثة والرابعة، سبقتها مناقصة مماثلة، بشروط مماثلة، في تشرين الثاني الماضي.

كذلك أعلنت المؤسسة، أواخر حزيران الفائت، عن مناقصة لشراء 200 ألف طن من القمح الروسي اللين اللازم لصناعة الخبز، وألزمت الراغبين بتقديم عروضهم بموعد أقصاه 28 تموز الجاري، في حين منحت مهلة 60 يوماً لشحن القمح، على أن يتم تقديم العروض وسدادها بالدولار الأمريكي.

وطرحت في الثالث من حزيران الفائت، “مناقصة دولية” لشراء 50 ألف طن من فول الصويا، وكمية مماثلة من الذرة، على أن يتم التسليم خلال مدة أقصاها أربعة أشهر من تأكيد عقد التوريد، أو عقب فتح خطاب الائتمان للشراء، ملزمة المتقدمين بتقديم العروض باليورو حصراً.