بحث
بحث
الصحة تتسلم دفعة من المساعدات الطبية الصينية
سانا

الصحة تتسلم دفعة من المساعدات الطبية الصينية

وصلت دفعة مساعدات طبية صينية اليوم، الأربعاء 24 حزيران، إلى سوريا، “لدعم استجابة القطاع الصحي لجائحة كورونا”، وفق ما ذكرت وزارة الصحة في حكومة النظام.

وقالت الوزارة في بيانٍ إن المساعدات تتضمن وسائل وقاية فردية للكوادر الصحة، ومواد مخبرية، وكمامات من فئة “ان 95”، وأجهزة قياس درجات الحرارة، مشيرةً إلى أنها تأتي “في ظل استمرار الإجراءات الاقتصادية الغربية أحادية الجانب المفروضة على سوريا، والتي تقوض إمكانياته وأداءه”.

ووصلت دفعتان من المساعدات الصينية إلى سوريا في وقت سابق، تضمنت إحداها وسائل وملابس وقاية للكوادر الطبية ومواد تعقيم وأجهزة لقياس الحرارة، في حين ضمت الأخرى أطقم اختبارات لتشخيص الإصابة بفيروس “كورونا.

كذلك وصلت إلى مطار دمشق، في 17 نيسان، دفعة مساعدات روسية، تحوي 50 جهاز تنفس اصطناعي، وقرابة الـ 10 آلاف أداة لاختبار فيروس كورونا “كيت”، إضافة لما يقارب الـ ألف لباس واقٍ ضد الفيروس.

وكشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” عن محتويات الطردين اللذين وصلا دمشق، ضمن دفعة المساعدات الأولى، اللذان يحتويان على جهاز واحد “PCR”، المخصص لفحص فيروس كورونا في المخابر الطبية، وقرابة الـ 5 آلاف “كيت” المستخدم كحاضنة للمسحات التي ستجري عليها الفحوصات الطبية، بقيمة تبلغ بين 400 إلى 500 ألف دولار أمريكي، مشيرةً إلى أن الـ “كيت” الواحد يُستخدم لإجراء 12 تحليلاً، لتكون الدفعة المستلمة كافية لما يقارب الـ 60 ألف تحليلاً للحالات المشتبه بإصابتها.