بحث
بحث
حقيقة إصابة رئيسة قسم الأمراض الصدرية في مشفى المجتهد بفيروس كورونا
مشفى المجتهد في دمشق - صوت العاصمة

حقيقة إصابة رئيسة قسم الأمراض الصدرية في مشفى المجتهد بفيروس كورونا

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الثلاثاء 23 حزيران، أخباراً عن إصابة رئيسة قسم الأمراض “الصدرية” في مشفى المجتهد بدمشق “هالة الرفاعي” بفيروس كورونا المستجد.

بدورها نفت صفحة “سماعة حكيم الإعلامية” في فيسبوك، الأنباء المتداولة عن إصابة “الرفاعي”، ونشرت صورة للدكتورة قالت إنها التقطت صباح اليوم، مؤكدةً أنها غير حاملة للفيروس.

وسجّلت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري اليوم، شفاء 3 حالات بين المصابين بفيروس كورونا في سوريا، ليصل عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 86 حالة.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 219 حالة، بعد تسجيل 15 إصابة جديدة يوم أمس الاثنين، بينهم 86 حالة تماثلت للشفاء، و7 وفيات، بحسب الإعلان الرسمي.

وأعلنت الوزارة، الاثنين 22 حزيران، إصابة 3 من الكوادر الطبية العاملة في مشفى المواساة، كانوا مشرفين على حالة المرأة التي توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا في وقت سابق.

وذكر مدير مشفى المواساة الدكتور “عصام الأمين” أنه تم أخذ مسحة المرأة قبل وفاتها بساعات، حيث توفيت بذبحة صدرية، مشيراً إلى أن نتائج المسحة ظهرت في اليوم التالي، بعد وفاتها، وبيّنت أنها كانت حاضنة للفيروس.

وأشار “الأمين” إلى أن “فرق التقصي بحثت عن المخالطين من كوادر طبية ومستخدمين وممرضين”، إلى جانب الكثير من مخالطي السيدة ليلة مكوثها بالمشفى، إضافة لكل من خالط أقربائها أثناء تواجدهم إلى جانبها.

وكشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، عن مناقشات أجرتها حكومة النظام السوري، مع الفريق الحكومي المُكلف باتخاذ القرارات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا في سوريا، قبل يومين، حول إعادة فرض حظر جزئي على كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام السوري، ولا سيما محافظة ريف دمشق التي سُجّل فيها أكثر من 70 إصابة منذ مطلع الشهر الجاري.