بحث
بحث
دمشق 5 ساحات لبيع المحاصيل الزراعية من الفلاح إلى المستهلك مباشرة

دمشق: 5 ساحات لبيع المحاصيل الزراعية من الفلاح إلى المستهلك مباشرة

خصَّصت محافظة دمشق، أمس الأربعاء 29 نيسان، خمس ساحات في العاصمة دمشق لبيع المحاصيل الزراعية من الفلاح إلى المستهلك بشكل مباشر، موضحة أن هذا القرار جاء استكمالاً للإجراءات المتخذة لتخفيض الأسعار.

وقال مصدر في محافظة دمشق، إن الساحات توزعت على مناطق ركن الدين بالقرب من مشفى ابن النفيس، وساحة الريجة في القنوات، وفي منطقة نهر عيشة بالقرب من مركز الإطفاء، وساحتين في الزاهرة، إحداهما جانب ساحة مطعم الشعار، والأخرى بجانب المختار، بحسب موقع تلفزيون الخبر المحلي.

وأضاف المصدر أن الهدف من السماح للمزارعين ببيع منتجاتهم في هذه الساحات، هو كسر جميع حلقات الاحتكار والوساطة، والبيع بأسعار منافسة للمستهلكين مباشرة.

وبحسب المصدر فإن تجهيز الساحات المذكورة جاء بقرار من الفريق الحكومي المعني بالإجراءات اللازمة لخفض الأسعار، وتوفير الآلية المناسبة لتمكين المنتجين من بيع إنتاجهم مباشرة للمستهلكين دون المرور بحلقات وسيطة.

وشهدت أسعار المواد الغذائية والخضار واللحوم، مطلع رمضان المبارك، ارتفاعاً كبيراً بنسبة 30% لمعظم المواد، في ارتفاع يُعد الثالث من نوعه منذ منتصف آذار الفائت، حيث شهدت ارتفاعها الأول مع بداية انتشار فيروس كورونا في الدول العربية المجاورة، والثاني مع جاء تزامناً مع الإعلان الرسمي عن أول إصابة بالفيروس، والثالث مع بداية شهر رمضان قبل أيام.