بحث
بحث
حريق في مستودع لصناديق "الفلين" في حي الزبلطاني بدمشق

حريق في مستودع لصناديق “الفلين” في حي الزبلطاني بدمشق

اندلع حريق صباح اليوم، الخميس ١٦ نيسان، في أحد مستودعات صناديق “الفلين” الخاصة بتعبئة الخضار، في منطقة الزبلطاني بدمشق، ما خلّف أضراراً مادية دون وقوع إصابات.

وسائل إعلام محلية قالت إن عناصر من فوج إطفاء دمشق تمكنوا من السيطرة على الحريق، فيما لا تزال عملية تبريد الموقع مستمرة خوفاً من عودة إندلاعه مرة أخرى.

وفي تصريح لموقع “الثورة أونلاين” قال قائد فوج إطفاء دمشق “عبد الهادي ضاهر” أن غرفة العمليات في الفوج تلقت اتصالاً بوجود حريق عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، حيث تم ارسال سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق بمنطقة الزبلطاني، واستمرت عملية اخماده حوالي نصف ساعة.

وأشار “ضاهر” إلى أن النيران انتشرت بسرعة هائلة، لوجود كميات كبيرة من الفلين سريع الاشتعال في الموقع، حيث أتت النيران على كامل محتويات المستودع، مضيفاً أن عناصر الإطفاء لا يزالون يقومون بعمليات التبريد خوفاً من أي طارئ، لا سيما أن المحل يجاور محطة الوقود.

واستثنت حكومة النظام السوري في وقت سابق، عدداً من المهن والمنشآت في حي الزبلطاني، إلى جانب ٣ مناطق أخرى، من قرار “الإغلاق”، تضمنت ورشات “الصناعات النسيجية، صناعة التريكو، صناعة الجوارب، خياطة الألبسة”، حيث سمحت لهم بالعمل طوال أيام الأسبوع، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.