• بحث
"فيسبوك" تطلق برنامجاً مساعداً للمنظمات الطبية لمشاركة معلومات دقيقة حول "كورونا"
Facebok

“فيسبوك” تطلق برنامجاً مساعداً للمنظمات الطبية لمشاركة معلومات دقيقة حول “كورونا”

أطلقت شركة فيسبوك برنامجًا جديدًا ضمن خدمة فيسبوك مسنجر، لمساعدة المنظمات الصحية الحكومية، ووكالات الأمم المتحدة الصحية، في التعاون مع المطورين، حتى يتمكنوا من استخدام خدمتها للتراسل، من أجل مشاركة المعلومات الدقيقة والرد على أسئلة الناس، على أن يساعد المطورون هذه المجموعات مجانًا، وذلك في أعقاب انتشار فيروس “كورونا”، وتحوله لوباء عالمي.

وتكثف “فيسبوك” جهودها الرامية لنشر المعلومات الدقيقة حول فيروس “كورونا المستجد”، ضمن خدمتها للتراسل المستخدمة من أكثر من 1.3 مليار مستخدم، وفي ظل استمرار المخاوف بشأن المعلومات الخاطئة المتزايدة.

وتهدف مبادرة فيسبوك “دولية النطاق”، إلى ربط الوكالات الصحية الحكومية بالمطورين، الذين يمكنهم مساعدتهم في استخدام فيسبوك مسنجر، لمشاركة معلومات دقيقة في الوقت المناسب حول الفيروس.

وأوضحت “الشركة” أن العديد من شركائها عرضوا تقديم خدمات مجانية للمساعدة في أمور مثل أتمتة الردود على الأسئلة الشائعة، حيث قال “ستان شودنوفسكي”، نائب رئيس شركة فيسبوك لمنتج مسنجر: “يعرض المطورون للمنظمات الصحية كيفية مشاركة التحديثات مع الجماهير والانتقال من المحادثات الآلية إلى المحادثات المباشرة عند الضرورة”.

وأضاف “شودنوفسكي”، أن المجتمعات في جميع أنحاء العالم “تتعامل مع الحجر الصحي ومع الاضطرابات الأخرى في الحياة اليومية، بسبب تفشي فيروس كورونا، وكما هو شائع في أي أزمة، فإن الناس يستخدمون القنوات الرقمية مثل مسنجر للبقاء على اتصال والحصول على معلومات من السلطات الصحية الموثوقة لمحاربة هذا الوباء العالمي”.

وتستخدم منظمات مثل اليونيسف، ووزارة الخدمات الصحية الوطنية الباكستانية منصة فيسبوك مسنجر، لضمان حصول الأشخاص على أحدث المعلومات حول الفيروس، وكذلك وزارة الصحة الأرجنتينية التي أطلقت تجربة للإجابة على أسئلة الجمهور حول فيروس كورونا.

وبشكل منفصل، تختبر فيسبوك خيارات جديدة، مثل اختبار حدود أكثر صرامة لعدد الدردشات التي يمكن لمستخدمي فيسبوك مسنجر، إعادة توجيه رسالة إليها في وقت واحد، وذلك في سبيل الحد من انتشار المعلومات الخاطئة بشأن فيروس كورونا.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •