بحث
بحث
انترنت

”ميتا” تُطلق 6 ميزات جديدة لمنصتي “فيسبوك” و”إنستغرام”

بينها “تحقيق الدخل” و”تحليل البيانات”.. تفاصيل ميزات “ميتا” الجديدة

أطلقت شركة “ميتا” المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي، ميزات جديدة عبر منصتي “فيسبوك” و”إنستغرام”، تخص مقاطع الفيديو القصيرة “ريلز”، بهدف زيادة التفاعل ودعم نطاق التنافس مع تطبيق “تيك توك”.

ونشرت الشركة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، إعلاناً أعلنت فيه عن ست ميزات جديدة لمقاطع الفيديو القصيرة، تضمنت إضافة الرد، وهي ميزة يمكن من خلالها إضافة مُلصق يمكن استخدامه الآن في مقاطع الفيديو القصيرة على غرار ردود “إنستغرام”.

وشملت الميزات الجديدة أيضاً، ميزة “تحقيق الدخل”، وهي ميزة مُخصصة لزيادة القدرة على تحقيق الدخل من Reels لصانعي المحتوى، من خلال النقاط الذهبية التي يُقدمها المستخدمون الآخرون لصانعي المحتوى مباشرة من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو.

وأضافت الشركة ميزة “تحليل البيانات”، وهي أداة تمت إضافتها في أدوات صانعي محتوى Creator Studio، والتي ستُوفر تحليلات وبيانات ريلز حول التفاعل معهم مثل عدد الوصول، وعدد دقائق التشغيل ومتوسط أوقات المشاهدة بالإضافة إلى إحصائيات التفاعل أو التعليق أو المُشاركة.

ميزة “مشاركة عبر المنصات” كانت أيضاً من بين الميزات التي طرحتها الشركة، وتضم القدرة على مُشاركة مقاطع Reels مباشرة من منصة إنستغرام إلى فيسبوك، وذلك من أجل زيادة فرص الحصول على أكبر عدد مُمكن من المشاهدات.

الميزة الخامسة هي “التكرار السريع”، وهي عبارة عن مقطع فيديو يتم التقاطه وتكراره بسرعة، وهي ميزة ليست جديدة ولكن يُمكنها الآن التحكم في مدى الحركة والتكرار من خلال أداة جديدة تعمل عبر Reels على Facebook وInstagram معاً.

“الإنشاء التلقائي”، هي آخر الميزات التي أطلقتها “ميتا”، وهي توفير إمكانية إنشاء مقاطع الفيديوهات القصيرة تلقائياً، وذلك من خلال الصور المنشورة على الحساب أو الصور الجديدة المُختارة يدوياً في نفس الوقت على هاتف المُستخدم.