بحث
بحث
واتساب انترنت

ميتا تطلق ميزات جديدة لتطبيق واتساب

طرحت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب مزايا جديدة لخاصية القنوات كانت قد وعدت بتقديمها في وقت سابق.

وأتاحت المزايا الجديدة نشر ملاحظات وتحديثات صوتية، وطرح استطلاعات رأي في القنوات، إضافة لإمكانية زيادة عدد المشرفين في القناة.

وبحسب إعلان الرئيس التنفيذي لميتا مارك زوكربيرغ فقد أصبح بإمكان مالكي القنوات التواصل مع المتابعين عبر نشر الرسائل الصوتية، بحيث يمكن نشر إعلانات ومقاطع صوتية قصيرة من حلقات بودكاست أو نشرات إخبارية أو خواطر شخصية أو مقالات وغيرها.

وأضاف أنّه بإمكان مالكي القنوات زيادة التفاعل من خلال نشر استطلاعات الرأي إذ كانت الطريقة الوحيدة سابقاً للتفاعل في القناة هي استخدام الرموز التعبيرية فقط مع المنشورات.

وسمحت الخصائص الجديدة بإضافة ما يصل إلى 16 مشرفاً لكل قناة من أجل تحسين إدارة القنوات الكبيرة، من خلال إضافة خيار “دعوة المشرفين”.

وأطلقت ميتا خدمة القنوات العامة في أيلول الفائت، وبلغ عدد مستخدمي الخدمة قبل حلول 2024 ما يزيد عن 500 مليون مستخدم شهرياً، ما دفعها لطرح تحسينات ومزايا لهذه الخدمة.

وطرحت الشركة في أوقات سابقة خدمات تشغيل التطبيق على مخدمات بديلة “بروكسي” للمستخدمين في الدول التي تحظر استخدام التطبيق، وإضافات تتعلق بحماية خصوصية المستخدمين وطبقات التشفير الآمن فيما بينهم، إلى جانب تحسين خدمات الاتصال وإتاحة المكالمات الجماعية لكافة المستخدمين البالغ عددهم أكثر من 2 مليار شخص.