بحث
بحث

إعفاء مدير التجارة الداخلية بسبب مكالمة هاتفية، وإعادته بمكالمة أخرى

في حادثة غريبة من نوعها، أصدرت رئاسة محافظة دمشق، قراراً يقضي بإعفاء مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق “عدي شلبي” بسبب خروجه من الجلسة من دون إذن من رئيس المجلس للرد على مكالمة هاتفية، بعد تصويت من قبل أعضاء مجلس المحافظة.

لم تمضي ساعة واحدة على قرار الإعفاء، إلى أن عاد رئيس مجلس المحافظة وطلب من الأعضاء التصويت على إلغاء التصويت الأول القاضي بإعفائه، بعد مكالمة هاتفية وردت له عبر هاتفه الأرضي، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام موالية.

وكما هي العادة في القرارات “الديموقراطية” التي تتخذها حكومة النظام بعد المكالمات الهاتفية، وافق أعضاء المجلس على إلغاء التصويت بالإعفاء، وبالإجماع.

وسيطرت مشكلة الغاز على معظم مداخلات أعضاء المجلس خلال الجلسة المنعقدة يوم أمس، الأربعاء 11 آذار، الذين قدموا بدورهم ما أسموه “أدلة وشواهد” على إخفاق تجربة عملية التوزيع من خلال الرسائل.

وطلب عضو المجلس “نصر الصعب” التراجع عن قرار إلغاء الترخيص لمعتمدين المخالفين والاكتفاء بالغرامة وزيادتها لتكون رادعة، معتبراً إلغاء الترخيص عقوبة لأبناء الحي المستفيد من الغاز لدى ذلك المعتمد.
عضو مجلس المحافظة “سمير دكاك” لفت في مداخلته أن سعر أسطوانة الغاز في السوق السوداء وصل إلى 25 ألفاً، متسائلاً عن مصدر تلك الأسطوانات، في حين اعتبر زميله “حسان البرني” تحمل الأهالي لحرمانهم من الغاز يأتي من دوافع “وطنية”.