بحث
بحث
تعديلات جديدة على آلية توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية

ارتفاع جديد لأسعار الخبز السياحي والصمون الأسبوع المقبل

أعلن المكتب التنفيذي لقطاع التموين في محافظة دمشق، اليوم الخميس 12 آذار، نيته إصدار قرار يقضي برفع تسعيرة الخبز السياحي والصمون والكعك في الأفران السياحية، دون الإعلان عن التسعيرة الجديدة حتى الآن.

وقال عضو المكتب التنفيذي “شادي سكرية” إن التسعيرة الجديدة ستصدر الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن المكتب لم يقر الدراسة التي أجرتها لجان التموين.

 ومن جهته، قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عدي شلبي” إن دراسة التسعيرة الجديدة جاء بناء على الارتفاع الكبير في كلف الإنتاج.

وأوضح شلبي إن التسعيرة السابقة للخبز السياحي والكعك والصمون صدرت بناءً على سعر الطحين القديم الذي كان يبلغ 150 ليرة سورية، مشيراً إلى أن سعره اليوم 350 ليرة، فضلاً عن ارتفاع سعر الزيت والمحسنات.

وحددت التجارة الداخلية، سعر كيلو خبز الصمون الطري بـ 400 ليرة سورية، وسعر كيلو خبز الصمون القاسي بـ 450 ليرة سورية، وفقاً لآخر نشرة أسعار صادرة عنها نهاية عام 2018.

ورفعت التجارة الداخلية بموجب نشرتها الأخيرة سعر كيلو الخبز السياحي المعبّأ بأكياس نايلون من 300 إلى 350 ليرة، وكيلو كعك بالسمسم بـ 850 ليرة، وسعر كيلو كعك بدون سمسم 800 ليرة.

وتشهد أسعار الخبز السياحي ارتفاعاً ملحوظاً، وصل فيه سعر الكيلو إلى 500 ليرة، في حين وصل سعر كيلو الكعك إلى 1,200 ليرة، وسعر خبز الصمون فبلغ سعر الكيلو منه نحو 600 ليرة.