بحث
بحث

إزالة أقذر حواجز المخابرات الجوية في دمشق


صوت العاصمة – متابعات
أزالت إدارة المخابرات الجوية صباح اليوم، الاثنين، حاجزاً أمنياً يتبع لها عند مقبرة الدحداح باتجاه ساحة التحرير، والمعروف باسم “حاجز الدحداح”.
ويصف سكان المنطقة والعاملين فيها بأن الحاجز من أقذر الحواجز العسكرية الموجودة في مدينة دمشق، حيث يتميز بالمعاملة القذرة مع المارة خاصة في أوقات الليل، مع خلو المنطقة من المارة إلا ما ندر، بسبب قربها من خطوط الاشتباك في حي جوبر.
وتسبب الحاجز على مدى خمس سنوات بمئات الحالات من الاعتقال طالت شبان وشابات ورجال من أبناء مدينة دمشق والمناطق الساخنة، كما شارك عناصر الحاجز برفقة دوريات تابعة لإدارة المخابرات الجوية بعدة عمليات دهم للمحال التجارية والأبنية القريبة من الحاجز بسبب معرفتهم الجيدة في المنطقة.
وتعرضت المنطقة المحيطة بالحاجز لقصف بالهاون والصواريخ محلية الصنع لأكثر من مرة من قبل فصائل المعارضة المسلحة العاملة في حي جوبر والغوطة الشرقية.
ويعتبر هذا الحاجز هو الرابع بعد حاجزي الجمارك والربوة، وحاجزين آخرين في حي كفرسوسة، تمت إزالتها خلال الأسابيع الماضية، في حين يبقى حاجز “ساحة التحرير” هو الحاجز الوحيد الذي يواجه المارة المتجهين من شارع بغداد باتجاه ساحة العباسيين .
وكانت شبكة “صوت العاصمة” قد أحصت قبل أشهر أكثر من 280 حاجز أمني وعسكري في مدينة دمشق، عرضت بعضها ضمن تقرير مصور نعرضه لكم مجدداً.

 
اترك تعليقاً