بحث
بحث

بعد رفع سعر البنزين، محافظة دمشق تبحث زيادة تسعيرة سيارات الأجرة

كشف عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات في محافظة دمشق “مازن دباس”، الاثنين 2 آذار، عن تعديلات جديدة من شأنها رفع أجور سيارات الأجرة، بعد أن ارتفع سعر ليتر البنزين، وتوجه الكثير من سائقي سيارات الأجرة إلى تقاضي مبالغ زائدة من المواطنين.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن “دباس” قوله: “سيتم تشكيل لجنة من المحافظة واتحاد العمال ومديرية النقل والتموين تدرس الأمر وواقع نسبة الزيادة وتتخذ القرار المناسب حول هذا الموضوع”، مضيفاً أن نسبة الزيادة لن تتجاوز 4% على العدادات، وذلك بموجب “لصاقات”، ريثما يتم إجراء تعديل على العدادات، التي من المفترض أن تقر اللجان المشكلة تسعيرتها الجديدة خلال يومين، ليصدق عليها من المحافظة فيما بعد.

وذكر “دباس” أن تعديل “العداد” مرتبط بشكل فعلي برفع السعر المدعوم للبنزين، مشيراً إلى “أهمية زيادة الكميات المخصصة لسيارات الأجرة بشكل شهري”.

واعتبرت الصحيفة أن زيادة سعر البنزين “لا يؤثر بشكل كبير على السائقين، كونه يعادل 500 ليرة سورية فقط في سعر التنكة”.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، الأحد 1 آذار، سعر ليتر البنزين بمقدار 25 ليرة، وعلى جميع الأنواع، حسب بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك.

وطبقت الوزارة القانون، بدءً من تاريخ صدوره، حيث أصبح سعر ليتر البنزين المدعوم 250 ليرة سورية، وغير المدعوم (أوكتان 90) 450 ليرة، فيما أصبح سعر ليتر البنزين “أوكتان 95” 575 ليرة. يأتي ذلك بعد أن فرضت حكومة الأسد قراراً يقضي بـ “مواكبة التغيرات التي تطرأ على أسعار المشتقات النفطية عالمياً”، ووضع سعر “متغير” بداية كل شهر للبنزين الحر.