بحث
بحث
بأمر روسي: اعتقال رئيس شعبة تجنيد مدينة دوما
شعبة التجنيد في مدينة دوما - انترنت

بأمر روسي: اعتقال رئيس شعبة تجنيد مدينة دوما

اعتقلت الشرطة العسكرية الروسية، الخميس 6 شباط الجاري، رئيس شعبة التجنيد في مدينة دوما المقدّم “حسام محمود إبراهيم”

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة: إن دوريات روسية برفقة أخرى تتبع لفرع أمن الدولة المسؤول عن المدينة، داهمت خلال الدوام الرسمي، شعبة التجنيد في دوما، واعتقلت رئيسها واقتادته إلى الفرع الواقع في محيط المدينة.

وأكدت المصادر نقل رئيس شعبة تجنيد دوما من فرع أمن الدولة إلى فرع التحقيق العسكري في اليوم ذاته، للتحقيق معه على خلفية تورطه في قضايا فساد.

وأشارت مصادر صوت العاصمة إلى اتهام رئيس الشعبة بتلقي الرشاوى من أبناء دوما، وصلت إلى مليوني ليرة سورية، مقابل إتمام عمليات التأجيل للمطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ونفذت جهات استخباراتية تابعة للنظام السوري، وبالتنسيق مع الروس المتواجدين في دوما، حملة اعتقالات كبيرة استهدفت عدد كبير من الضباط، وشخصيات مدنية حكومية عاملة في دوما منذ مطلع 2020 الجاري.

وقال مصدر أمني خاص لـ صوت العاصمة، إن الاعتقالات طالت رئيس فرع أمن الدولة في دوما العقيد “باسل حبيب” وعدد من ضباط الفرع، بتهم تتعلق بـ “الفساد واستغلال المنصب”

وجاء التحقيق على خلفية استغلال المذكورين لمناصبهم بفرض أتاوات على المدنيين لتيسير أمورهم، وفقاً لمصادر صوت العاصمة.

وطالت الاعتقالات مدير مكتب طوارئ كهربا دوما، المهندس “زياد آدم” للتحقيق معه على خلفية تورطه بقضية اختلاس مالي من مؤسسة الكهرباء، بهدف إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية في دوما.

وفتح النظام السوري ملفات فساد لعشرات التجار والنافذين لديه، خلال النصف الأخير من 2019، تسببت باعتقال شخصيات كبيرة والتحقيق معها، وإجراء حجوزات احتياطية طالت أموالهم وأموال أقاربهم.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير