بحث
بحث

وزارة الدفاع تنفي تخفيض قيمة بدل المالي للتجنيد ومدة إقامة المكلفين

قالت وزارة الدفاع السورية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن مديرية التجنيد العامة مستمرة في قبول الوثائق التجنيدية الخاصة بالمكلفين المقيمين خارج سوريا، والصادرة عن سفارات النظام في مختلف البلدان، كدفع البدل وتأجيل الإقامة والتأجيل الدراسي ومعاملات الوحيد.

وأشارت الوزارة إلى أن التعامل سيتم بحسب الطرائق المعروفة للسوريين في الخارج، وفق القرار الوزاري رقم /5/ لعام 2014م بنماذجها كافة، إلى أن تصدر النماذج الحديثة، دون تحديد مدة زمنية لصدورها.

ويُقدر البدل النقدي للخدمة العسكرية للمكلفين المقيمين إقامة دائمة في الدول العربية والأجنبية لمدة لا تقل عن أربع سنوات، قبل أو بعد دخوله سن التكليف، بـ 8 آلاف دولار أمريكي، القرار الوزاري رقم /5/ لعام 2014.

وجاء القرار الوزاري، بعد أيام على أنباء تداولتها وسائل إعلامية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول تخفيض قيمة البدل النقدي إلى ستة آلاف دولار أمريكي، وتخفيض مدة الإقامة للمكلف خارج البلاد من أربع إلى ثلاث سنوات، تزامناً مع توقف سفارات النظام وقنصلياته عن إصدار الوثائق المتعلقة بشؤون التجنيد والتأجيل لخدمة العلم للشباب الموجودين خارج سوريا.