بحث
بحث
خكم-إعدام-في-جديدة-عرطوز

الحكم بالإعدام لشابين ارتكبا جريمة قتل في جديدة عرطوز

أصدرت محكمة الجنايات العسكرية الأولى في دمشق، الأربعاء 26 تشرين الثاني، حكماً قضائياً بالإعدام بحق شابين متهمين بقتل المحامي “عدنان الجاسم” والمُدرس “حسين خرابة” في منطقة جديدة عرطوز بريف دمشق الغربي.

مصادر صوت العاصمة قالت إن الحكم القضائي صدر بحق المدعو “كنان” البالغ من العمر 37 عاماً، والمدعو “حميد” البالغ من العمر 35 عاماً، بعد إلقاء القبض عليهما منتصف شهر شباط من العام الجاري.

وأضافت المصادر إن جلسة النطق بالحكم تمت بحضور نقيب المحامين في سوريا “الفراس فارس” ورئيس فرع الرقة “عبد العزيز العيسى”، إضافة لعدد من أعضاء مجلس النقابة المركزية، وأفرع دمشق وريف دمشق والقنيطرة.

وبث التلفزيون الرسمي للنظام السوري، مطلع آذار الفائت، مقطعاً مصوراً للشابين المحكومين، اعترفا خلاله بارتكابهما جريمة القتل بحق المحامي والمدرس المذكورين، بعد مقاومتهما أثناء محاولة خطفهما بدافع التفاوض على فدية مالية مع ذويهم.

وقال مدير تجمع المحامين السوريين “غزوان قرنفل” لـ “صوت العاصمة” إن قانون العقوبات السوري يعاقب مرتكبي جرائم القتل القصد في حالات العمد والتسهيل والتمهيد لارتكاب الجناية بالإعدام بموجب المادة 535 من قانون العقوبات، إلى جانب ارتكاب جناية الانضمام لصفوف العدو زمن الحرب، وتدمير المنشآت العسكرية وفق قانون العقوبات العسكري.

وأشار قرنفل إلى أن عقوبة الإعدام لم تُلغى من قانون العقوبات السوري، رغم مطالبات بعض المنظمات الحقوقية بإلغائها في وقت سابق.

 وعُثر على المحامي “عدنان الجاسم” أمين سر نقابة المحامين في الرقة، ومستشار وزير العدل السابق، والمُدرس “حسين خرابة” مطلع شهر شباط الفائت، مقتولان رمياً بالرصاص في منطقة “الدواشير” قرب طريق سرايا الصراع في بساتين جديدة عرطوز، التي تعتبر طريق عسكرية خالية تماماً من المباني السكنية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: أحمد عبيد

اترك تعليقاً