بحث
بحث

صور فضائية تُظهر حجم الدمار جراء الاستهداف الإسرائيلي الأخير، وصفحات موالية تنعي ضباط للنظام

بث موقع “إيمج سات” المتخصص بالأقمار الصناعية، صوراً توضح الدمار الناتج عن استهداف طائرات إسرائيلية لعدة مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني في محيط العاصمة دمشق.

وأظهرت إحدى الصور حجم الدمار الذي تعرض له مقر عمليات فيلق القدس الإيراني في محيط مطار دمشق الدولي، والمعروف باسم البيت الزجاجي، الذي يعتبر القاعدة الإيرانية الأهم في سوريا.

ويتألف المبنى الزجاجي من بناء بخمسة طوابق، يحتوي على 180 غرفة، تضم أقسام لمكافحة التجسس والخدمات اللوجستية والدعاية وقيادة الميليشيات التابعة لإيران، إضافة لخزائن أموال تحتوي على ملايين الدولارات، وسط حراسة يزيد عدد عناصرها عن ألف عنصر، بحسب تقرير بريطاني سابق

وأشار “إيمج سات” إلى أن الغارات دمرت مقر لفيلق القدس الإيراني داخل مطار المزة العسكري بشكل كامل، مرفقاً صورة تُظهر حجم الدمار في المبنى المذكور.

وشنت طائرات إسرائيلية ليلة الأربعاء 20 تشرين الثاني، عدة غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني، قتل خلالها 8 إيرانيين بين مستشارين وقياديين، إلى جانب مقتل وإصابة العشرات من عناصر النظام السوريين.

واستهدفت الطائرات في غاراتها مطاري دمشق الدولي والمزة العسكري، ومستودعات لوجستية تابعة للفرقة الرابعة، وبطارية للدفاع الجوي في محيط يعفور، إضافة لاستهداف مواقع في محيط الفرقة الأولى وجبل المضيع، وأخرى متمركزة بين الكسوة والباردة.

ونعت شبكات إخبارية موالية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، النقيب “عمران علي سليمان” المنحدر من قرية أبولي في طرطوس، والملازم جعفر نور الدين، والعنصر سليم اسكاف”، بعد ساعات على الاستهداف الإسرائيلي، مشيرةً إلى تعرض الرائد “منهل ديب” المنحدر من بلدة بسيسين لإصابة جراء استهداف مكان خدمته في مطار المزة العسكري.

اترك تعليقاً