بحث
بحث

السياحة تمنح المطاعم المتنقلة تراخيص للعمل

أصدرت وزارة السياحة، يوم الخميس 14 تشرين الثاني، قراراً يقضي بمنح العربات المتنقلة تراخيص للعمل كمطاعم ثابتة أو متحركة ضمن مسارات محددة، بعد منحها صفة الـ “السياحية”.

وخصص القرار عمل العربات الحاصلة على الصفة السياحية، بعربات لتقديم البوظة والمثلجات، وعربات لتقديم المشروبات الباردة والساخنة والمعجنات، وأخرى لتقديم وجبات الطعام السريعة.

وحددت الوزارة عدة شروط لمالكي العربات المتقدمين بطلب الحصول على الترخيص السياحي، شملت مواصفات العربة ومعاييرها الفنية، وفلاتر الهواء وأحواض تنظيف المعدات، والصرف الصحي، لضمان النظافة والمحافظة على سلامة المواد الغذائية، بحسب صحيفة الوطن.

وألزم القرار مالكي العربات المتنقلة بتوفير شروط الأمان والسلامة المتضمنة عدد أسطوانات الغاز ووزنها وأماكن حفظها، ووجود مطافئ الحريق والمولدات الكهربائية الكاتمة للصوت، وفتحات للتهوية ضمن الصندوق.

وقال وزير السياحة “محمد رامي مرتيني” أن الحصول على الترخيص السياحي يتوجب الحصول على كتاب موافقة على استخدام العربة صادر عن وزارة النقل، وموافقة من الوحدة الإدارية على إشغال مكان العربة ومسارها، وتقرير عن سلامة العربة والتزامها بشروط الأمان.

اترك تعليقاً