بحث
بحث
وزير الأوقاف السوري مع وزير الحج السعودي - انترنت

وزير الأوقاف يكشف عن الإجراءات المتعلّقة بموسم الحج

كشف وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد الإثنين 1 نيسان الحالي عن بعض الإجراءات المتعلّقة بأداء فريضة لحج لهذا الموسم.

وقال السيد إنّ الوزارة ستُعلن اليوم عن رابط المنصة التي سيتم التسجيل من خلالها لأداء فريضة الحج، مشيراً إلى أنّ الفريق المعني بالتفاوض مع السعودية أنهى المباحثات بهذا الخصوص، حسبما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

وشدّد على أنّ الاتفاق مع الجانب السعودي جرى بأنّ تتولى الحكومة حصراً ملف الحج وبإدارة وزارة الأوقاف، لافتاً إلى أنّ هذه الخطوة تأتي للمرة الأولى بعد غياب 12 عاماً.

كما لفت إلى أنّ التسجيل على المنصة يشمل كل السوريين ممن تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، مبيّناً أنّ سوريا مثلها مثل باقي الدول لها عدد مسموح له للذهاب للحج وهو واحد من كل ألف مواطن.

وبحسب وزير الأوقاف، فإنّ الحجاج السوريين سينطلقون إلى المملكة العربية السعودية عبر مطار دمشق الدولي، مشدّداً على أنّ جميع الأمور اللوجستية التي كانت قيد النقاش قد جرى حلها.

وبخصوص المرحلة الثانية التي ستلي التسجيل على المنصة، نوّه السيد إلى أنّ التفاصيل سيتم الإعلان عنها في وقتها، موضحاً أنّ الذهاب إلى الحج سيتم عبر الأفواج التي تنظمها وزارة الأوقاف أو من خلال المكاتب المرخصة للحج والعمرة ومن سيتم قبوله هذا العام سيقوم بالاتفاق مع هذه المكاتب بخصوص الإجراءات اللاحقة.

وأعلنت وزارة الأوقاف الأحد 31 آذار الفائت فتح باب التسجيل لأداء فريضة الحج لموسم 1445 هـ، وذلك اعتباراً من مطلع نيسان المقبل وحتى 9 من الشهر ذاته.