بحث
بحث
الرحيبة ريف دمشق - صوت العاصمة

خلال 72 ساعة.. انفجار ثاني مستودع للذخائر في ريف دمشق

مقتل عنصرين من اللواء 81 دبابات وإصابة آخرين بانفجار مستودع ذخائر في ريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

دوى صوت انفجار عنيف بعد منتصف ليل الثلاثاء 15 آب الجاري  في المواقع العسكرية بين مدينتي الرحيبة والضمير في ريف دمشق.

وقالت مصادر خاصة لصوت العاصمة أنّ الانفجار وقع في مستودع للذخائر في مقر اللواء 81 دبابات التابع للفرقة الثالثة في جيش النظام السوري عند الساعة 2:25 بعد منتصف الليل.

وأضافت أنّ انفجارات أقل حدة تلت الانفجار الأول واستمرت لنحو 40 دقيقة بعد تدخل أصحاب صهاريج نقل المياه في مدينتي الضمير والرحيبة بناءاً على طلب قائد اللواء العميد لؤي جديد.

وأوضحت مصادر صوت العاصمة أنّ عناصر اللواء وأصحاب صهاريج نقل المياه تمكنوا من السيطرة على الحريق وتبريد المستودع، مضيفة أنّ اثنين من المجندين في اللواء 81 قتلوا وأصيب آخرون.

ونفت المصادر ما تناقلته صفحات محلية حول انفجار المستودع نتيجة تعرضه لقصف إسرائيلي، في حين أكّد مراسلو صوت العاصمة في دمشق وريفها عدم دخول أي طيران حربي لأجواء المنطقة أو تفعيل منظومات الدفاع الجوي.

ونفت مصادر صوت العاصمة تنفيذ الطائرات الحربية الإسرائيلية لأي هجوم داخل سوريا بما فيها الأنباء المتداولة على صفحات محلية في مواقع التواصل الاجتماعي لتعرض المنطقة لقصف جوي إسرائيلي.

وأكّد مراسلو صوت العاصمة في دمشق وريفها أنّ الدفاعات الجوية لم تطلق أي صواريخ اعتراضية إضافة لعدم تسجيل أي شهادات عن سماع صوت طائرات إسرائيلية أو تفعيل لمنظومات الدفاع الجوي.

وقالت وسائل إعلام موالية إن انفجارات عنيفة تُسمع في محيط دمشق دون أي توضيح من مصدر عسكري أو أمني حول طبيعة الانفجارات أو أسبابها.

وانفجر في 13 آب الجاري مستودع لتخزين الأسلحة والذخائر يتبع للفرقة الرابعة دون معرفة الأسباب في منطقة جبلية بين مشروع دمّر وضاحية قدسيا.

وتعرضت مستودعات منين العسكرية في ريف دمشق في 7 من آب الجاري لقصف جوي إسرائيلي بأربع غارات متتالية أدت لوقوع انفجارات وحرائق مماثلة إضافة لمقتل أربعة عسكريين بينهم ضابط.