بحث
بحث
مستودعات تتبع للفرقة الرابعة في محيط مشروع دمر - غوغل إيرث

انفجارات مجهولة في مستودع للفرقة الرابعة بريف دمشق

صوت العاصمة – خاص


دوت انفجارات وصفها سُكان دمشق بالعنيفة، ليل الأحد 13 آب الجاري، تزامنت مع اندلاع نيران في منطقة جبلية بين مشروع دمّر وضاحية قدسيا.

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة إن الانفجارات التي شهدتها المنطقة ناجمة عن انفجار مستودعات تتبع للفرقة الرابعة، نتيجة “خلل”، نافية وقوع أي قصف إسرائيلي الليلة الماضية.

وأكدت المصادر أن الانفجارات بدأت في تمام الثانية والنصف بعد منتصف الليل واستمرت حتى الخامسة فجراً، وبلغت ذروتها في الرابعة ونصف حيث سُمع انفجارين متتالين بقوة مماثلة لتلك التي تحدث خلال الغارات الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام موالية إن انفجارات عنيفة تُسمع في محيط دمشق، دون أي توضيح من مصدر عسكري أو أمني، في حين نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر أمنية أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لغارات إسرائيلية.

ونفت مصادر صوت العاصمة تنفيذ الطائرات الحربية الإسرائيلية لأي هجوم داخل سوريا بما فيها الأنباء المتداولة حول قصف استهدف مركز البحوث العلمية في ريف دمشق أو منطقة الديماس وأي موقع عسكري آخر.

وأكّد مراسلو صوت العاصمة في دمشق وريفها أنّ الدفاعات الجوية لم تطلق أي صواريخ اعتراضية إضافة لعدم تسجيل أي شهادات عن سماع صوت طائرات إسرائيلية أو تفعيل لمنظومات الدفاع الجوي.

وتعرضت مستودعات منين العسكرية في ريف دمشق قبل نحو أسبوع لقصف جوي إسرائيلي بأربع غارات متتالية أدت لوقوع انفجارات وحرائق مماثلة إضافة لمقتل أربعة عسكريين بينهم ضابط.