بحث
بحث
ازدحام بشري عند موقف "شارع الثورة" نتيجة أزمة المواصلات - ارشيف صوت العاصمة

محافظ دمشق: نظام GPS  وفّر 150 ألف ليتر مازوت يومياً

قال محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي إن تجربة GPS في المدينة لم تكتمل لحد الآن لأنها تسير وفق نظام تدريجي وسينهي العمل فيها مع نهاية الشهر الجاري.

وأضاف كريشاتي في تصريحات لموقع صاحبة الجلالة أن نظام GPS وفر ما لايقل عن 150 ألف لتر يومياً على عملية النقل الداخلي رغم تخفيض كمية المحروقات التي وصلت حاليا لـ 50%.

وكشف المهندس بسام رضوان مدير هندسة المرور في محافظة ريف دمشق بدوره، أنّ نسبة تنفيذ العمل في مشروع تركيب أجهزة التتبع للسرافيس العاملة على الخطوط قاربت الـ70 %.

وذكر إلى أنّه يمكن لأي حافلة أن تحصل على مخصصاتها أكثر من مرة في اليوم بعد أن تسير المسافة المطلوبة والمقدرة بـ 165 كم لكل مرة على المسار المطلوب لتخديم الخط والعمل بشكل مستمر على خدمة المواطنين.

وألزمت محافظتي دمشق وريف دمشق مالكي وسائل النقل العامة بتركيب أنظمة GPS على سياراتهم لضبط خطوط النقل وصرف مخصصات الوقود بالسعر المدعوم والحد من الإتجار بالمحروقات، وأعلنت شركة النقل الداخلي في دمشق أنّها بصدد تفعيل النظام على باصات الشركة لمنع حصول أي تجاوزات. ودفع النظام الذي فُرض في دمشق وريفها، أصحاب السرافيس إلى بيعها نتيجة الأخطاء التقنية في النظام وفقاً لتقرير سابق لـ “صوت العاصمة” الأمر الذي يتسبب بحرمانهم من مخصصاتهم من الوقود، بشكل جزئي أو كامل، قد يصل إلى ثلث الكمية أحياناً نتيجة فشل الأجهزة وعدم دقتها في تحديد المسافة المقطوعة وعدد الرحلات.