بحث
بحث
صوت العاصمة

دمشق.. تزويد النقل الداخلي بأنظمة GPS

فقط 100 باص تعمل على خطوط دمشق وريفها، والشركة بحاجة لـ500 باص على أقل تقدير لحل أزمة النقل الداخلي

أعلن مدير عام شركة النقل الداخلي في دمشق، اليوم الأحد، أنّ الشركة تعمل على تزويد باصات النقل الداخلي بنظام التتبع GPS، فور انتهاء تركيب النظام على كافة سرافيس العاملة على خطوط المدينة.

ونقلت صحيفة تشرين عن مدير عام الشركة “موريس حداد” أنّ الشركة ستبدأ بتركيب الأجهزة على باصات النقل الداخلي لتنظيم حركة النقل والحد التجاوزات وحل مشكلة الازدحام المروري.

وأضاف حداد أنّ الشركة شددت إجراءاتها للحفاظ على سلامة الركاب لاسيما بعد الحادث الأخير، إذ تم التأكيد على ضرورة إغلاق أبواب الباصات من السائقين بعد انتهاء عملية صعود الركاب، مستغرباً الحملة التي تشن على الشركة من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عند حدوث أي حادث، مشيراً إلى أن أي وسيلة نقل معرضة للحوادث .

وأكد حداد أنّ الازدحام داخل الباصات لا يمكن تخفيفه أو منع الركاب من الصعود إليه، وحل هذه المشكلة لا يمكن إلا بزيادة عدد الباصات العاملة على خطوط المدينة وتوريد باصات جديدة للشركة، منوهاً إلى أنّ الشركة تمتلك 100 باص حالياً، بينما العدد المطلوب لتقديم خدمة النقل الداخلي في دمشق وريفها يبلغ 500 باص على أقل تقدير.

وألزمت محافظة دمشق مالكي السرافيس بتركيب أنظمة GPS  بقيمة 350 ألف ليرة سورية، منعاً لتسرب السرافيس والعمل خارج خطوطها، وللحد من الاتجار بالمحروقات المخصصة لوسائل النقل العامة في السوق السوداء.