بحث
بحث
أُصيب بأزمة قلبية.. وفاة أحد مراجعي مراكز الفحص في ملعب الجلاء بدمشق
انترنت

أُصيب بأزمة قلبية.. وفاة أحد مراجعي مراكز الفحص في ملعب الجلاء بدمشق

توفي رجل، اليوم الخميس 3 آب، جراء إصابته بأزمة قلبية أثناء وقوفه على طابور الانتظار في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق، لإجراء مسحة pcr الخاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن الرجل أُصيب بالأزمة القلبية قرابة الساعة الحادية عشر صباحاً، بعد وقوع العديد من المشاحنات الناتجة عن الازدحام الكبير في نادي الجلاء الذي تم تخصيصه لإجراء مسحات pcr للمسافرين.

وأشارت المصادر إلى أن أحد المتواجدين نقل الرجل إلى أحد مشافي العاصمة، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إليها، لافتةً إلى أن جثمانه لا يزال في المشفى حتى الآن.

وأعلن مركز مدينة الجلاء الرياضية المخصص لإجراء مسحات PCR، اليوم الخميس،توقفه عن العمل بعد ساعات قليلة على بدئه بإجراء المسحات، نتيجة شجار بين الكادر الطبي وعدد من المراجعين، وقع بسبب إجراء المسحات لأصحاب الواسطات، وإهمال المراجعين الذين أنهوا كافة الإجراءات اللازمة من حجز الموعد ودفع الرسوم المترتبة عليهم.

واقتحم عدد من المراجعين، المركز المخصص داخل المدينة الرياضية، وعملوا على تخريب أحد المكاتب وتكسير محتوياته، ما دفع قوات الأمن والشرطة للتدخل وإنهاء الشجار، بحسب مصادر صوت العاصمة.

واعتمدت وزارة الصحة المدينة الرياضية لتكون بديلاً عن المخابر الثمانية التي سبق وأن حددتها لإجراء الفحوصات، وذلك بعد أن شهدت ضغطاً كبيراً، وتأخيراً في إصدار نتائج المسحات، ما نتج عنه خسارة كثيرين لإقاماتهم وفيزهم بسبب انتهاء مدتها، إضافة لخسارة مبالغ مالية وصلت إلى 7 ملايين ليرة سورية في بعض الحالات.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير