بحث
بحث
23 إصابة بكورونا في جرمانا، ومجلس المدينة يُغلق منافذ الأفران
مدينة جرمانا في ريف دمشق- صوت العاصمة

23 إصابة بكورونا في جرمانا، ومجلس المدينة يُغلق منافذ الأفران

أكّدت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء 11 آب، تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بين قاطني مدينة جرمانا بريف دمشق.

ونقلت شبكة أخبار جرمانا الموالية، عن مصدر وصفته بـ “الخاص”، إن مديرية صحة ريف دمشق أجرت 48 مسحة pcr لقاطني المدينة، بينها 23 حالة إيجابية “مصاب”، و13 نتيجة سلبية.

وأشارت الشبكة إلى أن المدينة سجّلت 5 حالات وفاة بين قاطني المدينة المصابين بفيروس كورونا، وفقاً لمصادرها.

تزامناً مع تأكيد الإصابات، أصدر رئيس مجلس مدينة جرمانا “خلدون قسام”، قراراً يقضي بإغلاق كافة منافذ أفران الخبر اعتباراً من يوم غد، الأربعاء، واقتصار التوزيع عبر المعتمدين الموزعين في أحياء المدينة.

وجاء قرار مجلس المدينة، بعد اجتماع لأعضاء المكتب التنفيذي في المجلس، مع أمناء الفرق الحزبية ومدراء الأفران.

وسجّلت المدينة، في الثاني والعشرين من تموز الفائت، 15 إصابة جديدة بالفيروس، جميعها نُقلت إلى مراكز الحجر الصحي، في حين أجرت الصحة مسحات pcr لعائلات المصابين والمخالطين المباشرين لهم.

وأُصيب شخصان من سكان منطقة “كشكول” بالقرب من المدينة تعودان لرجل وولده كانا قد حملا العدوى بعد اختلاطهما بأحد مصابي منطقة رأس المعرة في القلمون الغربي، في حين حجرت سلطات النظام على المبنى الذي يقطنه المصابين، برفقة عشرة من أفراد العائلة ذاتها.

وسبق لمجلس مدينة جرمانا أن اتخذ قراراً في الخامس من أيار الفائت، يقضي بإغلاق مداخل ومخارج المدينة عبر وضع حواجز إسمنتية، بهدف تخفيف حركة السير على المداخل غير الرئيسية، في حين أبقي على مدخلين للمدينة، وهما مدخل النسيم والمدخل الجسر، على المتحلق، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا في المدينة.

وارتفعت أعداد المصابين المُعلن عنها رسمياً في سوريا، لتبلغ 1255 إصابة، بينها 364 حالة تماثلت للشفاء، و52 حالة وفاة، فيما تُشير المعلومات أن الإصابات المُصرح عنها من قبل وزارة الصحة، لا تُشكل إلا جزء قليل من مجمل الإصابات في المحافظات السورية.