بحث
بحث

محكمة لبنانية تقاضي لاجئين سوريين بتهمة مراقبة تحركات ميليشيا حزب الله

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة اللبنانية يوم أمس الجمعة 28 حزيران، ثلاثة قرارات اتهامية ضد 10 لاجئين سوريين في لبنان، موجهة لهم تهمة ارتكاب الجرائم الإرهابية والانضمام لصفوف فصائل المعارضة السورية.

وأصدر قاضي التحقيق العسكري بالإنابة “فادي صوان” قرار اتهم فيه 8 شبان سوريين بينهم الشاب “غضنفر محمد الغجر” بالانتماء إلى حركة “أحرار الشام” والقتال ضد قوات النظام، وقرار آخر اتهم فيه الشاب “سمير مصطفى مدخنة” بالانتماء إلى تنظيم داعش والقتال في سوريا بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأضافت الوكالة إن القاضي وجه قراره الثالث ضد الشاب “حسن جهاد عودة” بتهمة الانتماء إلى تنظيم مسلح والمشاركة في معركة عرسال التي قتل فيها ضابطين لبنانيين عام 2013.

وأصدرت المحكمة العسكرية الدائمة قبل أمس الخميس 27 حزيران، حكماً قضائياً يقضي بسجن شابين سوريين بتهمة التعامل مع “جماعات إرهابية” ومراقبة قوافل ميليشيا حزب الله وقيادييه

وأصدر رئيس المحكمة العسكرية الدائمة “العميد الركن حسين عبد الله” حكماً بمعاقبة الشابين السوريين “عبد العظيم المغيزل” بالسجن 3 سنوات مع الأشغال الشاقة، والشاب “كمال غنوم” بالسجن سنة واحدة، بحسب وكالة الوطنية للإعلام.

وذكرت الوكالة أن عبد العظيم المغيزل أدين بجرم ارتكاب أعمال إرهابية، وكمال غنوم أدين بالانتماء إلى تنظيم “جبهة النصرة”، مشيرةً إلى أن المحكمة العسكرية وجهت تهم مراقبة تحركات قياديين في ميليشيا حزب الله وقوافل تابعة له، وتزويد الجماعات الإرهابية بهذه المعلومات.

وكانت السلطات اللبنانية قد قامت بتسليم ثلاثة معارضين ومنشقين عن جيش النظام السوري للسلطات السورية قبل أيام، ما يعتبر مخالفاً للقوانين الدولية، كما أوقفت عشرات اللاجئين السوريين في مدن وبلدات لبنانية مختلفة بحجة دخولهم بطريقة غير شرعية.

وكالات

اترك تعليقاً