بحث
بحث
جرود القلمون الغربي على الحدود السورية اللبنانية - صوت العاصمة

إسرائيل تستنزف معابر حزب الله مع ريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

استهدفت مسيرة إسرائيلية بعد عصر الأمس، الأحد 29 أيلول الجاري، أحد المعابر غير الشرعية التابعة لميليشيا حزب الله بين بلدات يعفور وكفر فوق على الحدود السورية – اللبنانية.

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة إن مسيرة إسرائيلية استهدفت هدفاً على الحدود، لم يُعرف فيما إن كان مستودعاً لحزب الله أو هدفاً متحركاً يعمل على نقل السلاح بين البلدين.

وتداولت وسائل إعلامية محلية وإسرائيلية أنباءً حول استهداف فيلا تعود لـ ماهر الأسد شقيق رأس النظام السوري وقائد الفرقة الرابعة في جيش النظام، الأمر الذي نفته مصادر صوت العاصمة بشكل قطعي.

المنطقة التي جرى استهدافها على الحدود تحوي استراحة تعود لماهر الأسد فعلاً، لكنها لم تكن ضمن الاستهداف، كذلك تحوي المنطقة حقلاً للرمي يتبع للفرقة الرابعة.

وقالت مصادر مقربة من النظام السوري إن الدفاعات الجوية تصدّت لهدف مشبوه في ريف دمشق، الأمر الذي أكده شهود عيان لـ صوت العاصمة، مرجحين استهداف المسيرة التي قامت بقصف المعبر غير الشرعي لحزب الله.

واستهدفت إسرائيل في أوقات متفرقة خلال يومي السبت والأحد نقاطاً في عسال الورد وسرغايا بريف دمشق، شملت معابر غير شرعية ايضاً تتبع لميليشيا حزب الله وتنشط فيها عمليات نقل السلاح إلى مجموعات الحزب في لبنان.

وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام إن “عدواناً” استهدف نقاطاً في كفير يابوس بريف دمشق، ليلة الجمعة 28 أيلول الجاري، فيما أشارت مصادر صوت العاصمة إلى استهداف نقطة تعود لحزب الله في المنطقة المذكورة، عند الحدود مع لبنان.

وتسعى إسرائيل بحسب تصريحاتها بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إلى إطباق حصار عسكري على لبنان وإغلاق كافة المنافذ البرية والجوية التي تساهم في تزويد الميليشيا بالصواريخ والطائرات المسيرة.