بحث
بحث
انفجار أجهزة اتصال لاسلكية وأجهزة الكترونية بسبب الهجوم السيبراني في لبنان - انترت

هجوم ثانٍ يستهدف أجهزة اتصال لحزب الله في لبنان

شهدت مناطق انتشار ميليشيا حزب الله اللبنانية الأربعاء 18 أيلول الجاري سلسلة من الانفجارات لأجهزة اتصال لاسلكية، وذلك بعد 24 ساعة على هجوم سيبراني استهدف أجهزة اتصال من نوع “بيجر” تسبب بانفجارها وإصابة أكثر من 2500 عنصر لحزب الله في مختلف المناطق اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إنّ أجهزة اتصال لاسلكية يحملّها عناصر من حزب الله انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة تُظهر انفجار أجهزة لاسلكية كانت بحوزة عناصر حزب الله خلال وجودهم في تشييع قتلى استهداف أمس.

ورصدت مواقع إخبارية انفجار بطاريات ليثيوم مرتبطة بمنظومات طاقة بديلة بسبب اتصالها بأجهزة لاسلكية، فيما نشر ناشطون صوراً لجهاز دخول عبر البصمة انفجر نتيجة تعرضه لموجات ذات تردد عالي.

وأسفر الهجوم عن مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين جرّاء الهجوم السيبراني في حصيلة غير نهائية، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وفي ذات السياق، أصدر النظام السوري تعميماً إلى جميع الفروع والشعب الأمنية والقطع العسكرية يقضي بإطفاء الأجهزة اللاسلكية وفصل المركزيات واستخدام خطوط الاتصال الأرضية، خوفاً من حدوث انفجارات في الأجهزة، وفقاً لمصادر صوت العاصمة.

وانفجرت أجهزة لاسلكية من نوع “بيجر” الثلاثاء 17 أيلول الجاري يحملّها عناصر ميليشيا حزب الله في لبنان، أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر وإصابة 4000 آخرين.

وتزامن ذلك مع انفجار جهاز لاسلكي يحملّه أحد عناصر حزب الله خلال وجوده في سيارة على الطريق الواصل بين نفق المواساة ودوار كفروسوسة في دمشق، وانفجار مماثل أدّى إلى إصابة سبعة عناصر من الميليشيا في بلدة السيدة زينب.