بحث
بحث
المصرف التجاري السوري - انترنت

المصرف التجاري يوقّع اتفاقية مع شركة الهرم

قالت وسائل إعلام موالية الأحد 14 تموز الجاري إنّ المصرف التجاري السوري وقّع اتفاقية مع شركة الهرم للحوالات المالية، وذلك “بهدف تعزيز الخدمات المصرفية وإيصالها لقاعدة أوسع من المتعاملين بشكل فعال”.

وبحسب صحيفة الوطن الموالية فإنّ هذه الخطوة “يستفيد بموجبها حامل بطاقة الدفع الإلكتروني من خدمة تسديد الفواتير الشهرية وأقساط القروض المستحقة عليه عبر تغذية رصيد البطاقة من خلال فروع الشركة”.

وأضافت: ” تُتيح الاتفاقية خدمات أخرى تتمثل بالإيداع والسحب عبر التحويل الفوري والمباشر من وإلى حساب البطاقة عن طريق فروع شركة الهرم، تغذية حساب البطاقة بموجب حوالة أو إيداع نقدي عن طريق فروع الشركة”.

وقال المدير العام للتجاري السوري علي يوسف إنّ الاتفاقية مع شركة الهرم نافذة ودخلت حيز التطبيق ويمكن لأي مواطن الاستفادة من الخدمات التي تم التوافق عليها مع الشركة.

وأشار إلى أنّ “العمولات ستكون مدروسة وتصدر بتعليمات تنفيذية عن المصرف المركزي والمصرف التجاري السوري”، موضحاً أنّ “التجاري السوري منفتح على كل الخيارات لتوسيع إيصال خدماته المصرفية وفي حال تم التوافق مع أي شركة جديدة، إضافة إلى الهرم سيتم دراستها وبناء شراكة عمل مماثلة لتقديم الخدمات بما يتوافق مع توجهات التوسع في فتح الحسابات المصرفية وتبسيطها وتقديم الخدمات المصرفية”.

من جانبه، أوضح النائب الأول لحاكم مصرف سوريا المركزي ميساء صابرين أنّ “أغلبية المصارف الخاصة لديها عقود مع شركات الحوالات الداخلية، لكن كبر حجم تعاملات التجاري السوري يعطي التوقيع هذا العقد أهمية خاصة”.

ولفتت إلى أنّ العمولات محدّدة بالعقد وتتدرج بشرائح حسب مبالغ التحويل، مضيفةً: ” مثلاً من صفر لـ 25 ألف العمولة 800 ليرة، وهكذا شرائح لغاية 5 ملايين الحد الأقصى لتحويل العميل الواحد المسموح به حالياً”.

وأعلن مصرف سوريا المركزي الجمعة 12 تموز الجاري عن السماح للمصارف العاملة في سوريا التعاقد مع معتمدين لتنفيذ جميع عمليات العملاء المصرفية.