بحث
بحث
مولدات أمبيرات في دمشق- انترنت

340 ألف ليرة شهرياً تكلفة الاشتراك بـ “الأمبيرات” في المزة.. ومحافظة دمشق تُعلّق

قالت وسائل إعلام موالية إنّ مولدات “الأمبيرات” انتشرت مؤخراً في حي المزة جبل بالعاصمة دمشق، إذ تتموضع 5 مولدات بقياسات مختلفة، مع وجود مكتب متنقل جانب إحداها يستقبل الراغبين بالاشتراك.

وذكر أحد العاملين بمكتب “الأمبيرات” المتنقل أنّ الاشتراك لا يقتصر فقط على أصحاب المحال التجارية بالمنطقة، وإنما بإمكان المواطنين الاشتراك أيضاً، حسبما نقل موقع غلوبال الموالي.

وأوضح أنّ رسم الاشتراك الشهري بقيمة 340 ألف ليرة سورية، مشيراً إلى أنّ تكاليف مد الأشرطة الكهربائية تكون على حساب المشترك.

من جانبه، قال مدير الأملاك بمحافظة دمشق بشار الأشقر إنّ مشغلي “الأمبيرات” يحصلون على ترخيص من المحافظة، مبيّناً أنّ “الأمبيرات” مخصصة فقط للمحال التجارية وليس للمواطنين.

ولفت إلى أنّ المديرية لا تتدخل بتسعيرة “الأمبيرات” لكون مشغلوها لا يحصلون على المحروقات من المحافظة، مُشدّداً على أنّه في حال ضبط مشغلها وهو يقوم بتزويد المشتركين المنزليين تتم مخالفته.

وبيّن وزير الكهرباء غسان الزامل في شباط الفائت أنّ وزارته ليست مع موضوع استخدام مجموعات التوليد الصغيرة “الأمبيرات“، وذلك “لما تسبّبه من تلوث بصري وسمعي وبيئي بالإضافة إلى تكلفتها العالية.