بحث
بحث
بسطات في دمشق - صوت العاصمة

افتتاح الساحات التفاعلية في دمشق مطلع تموز المقبل

كشفت مديرة دائرة الخدمات في محافظة دمشق ريما جورية الأربعاء 5 حزيران الجاري أنّ تسليم المحلات لأصحاب البسطات في الأسواق التفاعلية مطلع تموز المقبل.

 وقالت جورية إنّ الأسواق التفاعلية التي استحدثتها محافظة دمشق كبديل عن البسطات العشوائية ستكون الأولية فيها لذوي القتلى والجرحى وفاقدي المعيل، وذلك بعد أن تمت دراسة الطلبات المقدّمة، وفق موقع أثر برس الموالي.

وأشارت إلى أنّ المحافظة بدأت منذ الخميس الفائت حملة لإزالة كافة البسطات المخالفة في الشوارع والأرصفة، مثل كراج السيدة زينب وحديقة ابن عساكر وكلية الحقوق والبرامكة”، مضيفةً: “لن نتوقف حتى ننتهي من إزالة آخر بسطة، فالوضع شوّه مدينة دمشق”.

وعن أصحاب البسطات، ذكرت جورية “سيزيلون بضاعتهم ومن يمتنع عن الإزالة تقوم المحافظة بحجزها، وإن كانت مواد غذائية تسلّم لدار الكرامة بموجب إيصالات استلام، وإن كانت بضاعة نحجزها بمستودعات المحافظة وعند فك الحجز يكتب تعهد بعدم العودة”.

وأوضحت أنّ هناك 9 ساحات تفاعلية في مناطق عدّة مثل مرآب الصوفانية وابن النفيس وسوق الهال القديم والسويقة وابن عساكر والطبالة.

وماطلت محافظة دمشق في الرد على طلبات أصحاب طلبات المواطنين للحصول على مساحات وأكشاك في الساحات التفاعلية، وأجرت عدة تعديلات في شروط طلبات الحصول على رخصة إشغال.