بحث
بحث
عناصر ميليشيا الدفاع الوطني مع ضابط في الجيش الروسي - انترنت

ألمانيا تبدأ محاكمة عنصر بميليشيا “الدفاع الوطني”

بدأت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة هامبورغ الألمانية الجمعة 17 أيار الجاري محاكمة عنصر بميليشيا “الدفاع الوطني”، وذلك بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقال موقع Merkur الألماني إنّ المتهم البالغ من العمر 47 عاماً يقيم في ألمانيا منذ 7 سنوات، مشيراً إلى أنّ النيابة العامة الاتحادية اتهمته بأنّه كان أحد قادة الميليشيا بين عامي 2012 و2015، بالإضافة إلى اعتقاله أشخاصاً في العاصمة دمشق.

وأصدّر قاضي التحقيق لدى محكمة العدل الاتحادية مذكرة توقيف في تموز 2023 بحق المتهم ليُقبض عليه في آب 2023.

ووفقاً لبيان صادر عن مكتب المدعي العام الاتحادي، فإنّ “أحمد.ح” متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وضد الأشخاص وضد الممتلكات، وتشكل بعض السلوكيات المزعومة له جرائم بموجب القانون الجنائي الألماني.

وأشار البيان إلى أنّ المتهم عمل ضمن صفوف أحد الميليشيات التي جرى دمجها مع “الدفاع الوطني” في منطقة التضامن جنوب دمشق ين عامي 2012 و2015، وكلّف النظام السوري هذه الميليشيا بقمع المعارضين بالتعاون مع الفرع “227” التابع لجهاز المخابرات العسكرية.

وفي مقر الفرع نفذ العناصر عمليات قتل طالت ما لا يقل عن 47 مدنياً جرى إعدامهم في عمليات إعدام جماعية، بين 16 نيسان و16 تشرين الأول 2013. وخلال تلك الفترة، كان “أحمد.ح” ورفاقه يقيمون حواجز في منطقة التضامن ومواقع أخرى في المنطقة، وقاموا باعتقال أشخاص بشكل تعسفي ومن أجل ابتزازهم بالأموال، بشكل مباشر أو عبر أقاربهم أو تعذيبهم.