بحث
بحث
الشرطة الألمانية - انترنت

السجن المؤبد لعائلة سورية ارتكبت جريمة قتل في ألمانيا

قضت محكمة بوخوم في ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية حكماً بالسجن المؤبد على سوري ونجليه، وذلك بعد إدانتهم بجريمة قتل إثر تحويل مالي “غير قانوني” في مدينة ريكلينغوسن، وفق وسائل إعلام ألمانية.

وقالت صحيفة Bild إنّ الحكم صدر بعد مرور عام على ارتكاب جريمة القتل التي استخدم فيها مرتكبو الجريمة سلاحاً أبيضاً لإنهاء حياة الضحية الذي لجأ إليهم من أجل تحويل أموال عائلته في سوريا.

وبحسب الصحيفة، فإنّ الضحية (31 عاماً) تعرّض لطعنات قاتلة في جريمة وقعت العام الماضي، على خلفية نزاع مالي مع المتهمين حول تحويل مبلغ 600 يورو بشكل “غير قانوني” إلى عائلة الضحية في سوريا.

 وأشارت الصحيفة إلى أنّ الضحية جاء من هولندا إلى ألمانيا لمواجهة المتهمين واسترداد أمواله، لكن الأمر انتهى بجريمة قتل على يد أب سوري يبلغ من العمر 55 عاماً وابنيه (29 و31 عاماً)، حيث قاموا بطعنه بعد أن رشوا عليه غازاً مسيلاً للدموع.

وبعد اكتشاف الجريمة، بدأت الشرطة الألمانية تحقيقاتها حيث تم اعتقال المتهمين بعد ساعات من الحادثة.

وخلال المحاكمة، أنكر الأب المتهم التورط في الجريمة، بينما رفض الأبناء الإدلاء بأي تصريحات، ولكن الأدلة كانت كافية لإدانة جميع المتهمين، تبعاً للصحيفة.

وأشارت المحكمة إلى أنّ الجريمة كانت “مدبرة ومتعمدة”، واعتبر القاضي أنّ الدافع وراء الجريمة كان “الخداع والاحتيال”، وفقاً للصحيفة الألمانية.