بحث
بحث
مطار دمشق الدولي - صوت العاصمة

حكومة النظام السوري تتريّث في ملف استثمار مطار دمشق الدولي

كشف مصدر في وزارة النقل الأربعاء 24 نيسان الجاري أنّ حكومة النظام السوري تعتبر استثمار مطار دمشق الدولي قضية تتطلب التريّث قليلاً.

وقال المصدر إنّ هناك العديد من الأسباب غير الواضحة والتي أدّت إلى تأجيل البت في الملف من بينها استمرار الهجمات الإسرائيلية التي أسفرت عن خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة عدّة مرات، حسبما نقل موقع هاشتاغ سوريا.

ومن بين الأسباب أيضاً، عدم وضوح أي خطة استثمارية من قبل الشركات التي قدّمت العروض، فضلاً عن تأجيل دراسة عروض أخرى نتيجة لتطورات متلاحقة عاشتها البلاد، وفق المصدر.

وكشفت وزارة النقل مطلع تموز الماضي عن إبرام عقود مع شركة خاصة لاستثمار 49% من مطار دمشق الدولي وإلزامها بالعمل وفق قوانين الطيران المدني التي تتبعها الوزارة إضافة لتنفيذ جميع الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع وامتلاك وشراء وإيجار واستثمار الطائرات وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية وأخذ الوكالات عن شركات الطيران وفتح فروع داخل وخارج سوريا.

وعقب ذلك بنحو أسبوعين، طرحت مؤسسة الطيران السورية التابعة لوزارة النقل في حكومة النظام السوري شركة الخطوط الجوية “السورية للطيران” للاستثمار الخاص بنسبة 100% ضمن عقد يعفي الجانب الحكومي من تحمل أي أعباء ويشترط تحسين كافة الأقسام الجوية والأرضية للشركة وإعادتها للملكية العامة عند انتهاء العقد.