بحث
بحث
مطار دمشق الدولي - صوت العاصمة

وزارة السياحة تُحدّد موعد إطلاق منصة الفيزا الإلكترونية

كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني الخميس 18 نيسان الحالي عن موعد إطلاق منصة الفيزا الإلكتروني في سوريا.

وقال مرتيني إنّ المنصة ستنطلق في الأول من شهر أيار القادم، مشيراً إلى أنّها ستسهم في زيادة أعداد القادمين إلى البلاد، حسبما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

وأوضح أنّ على الراغب بالدخول إلى سوريا التقدّم بطلبه للحصول على الفيزا عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة،

من جانبه، توقع رئيس اتحاد غرفة السياحة السورية طلال خضير ازدياد في أعداد القادمين إلى البلاد هذا العام بشكل ملحوظ ولاسيما بعد إطلاق مشروع المنصة الإلكترونية.

وبحسب الصحيفة، فإنّ وزارات السياحة والداخلية والاتصالات بحثوا الصيغة النهائية للمشروع حيث سيتم العمل على تطبيق “e_viza” عبر المنصة وتطبيقاتها فيما يخص المجموعات السياحية والخدمات المتممة. وحول تحصيل رسوم الخدمة للدول التي لا تملك ميزة دفع إلكتروني عند التقديم من خلال بوابة العرب والأجانب بيّن وزير السياحة أنّه تتيح المنظومة حالياً خيارين لدفع قيمة الفيزا، عبر الدفع الإلكتروني إن كان متاحاً، وإلا سيتوجب على صاحب العلاقة تأجيل دفع قيمة رسم الخدمة لحين وصوله إلى المنافذ الحدودية ليتم استيفاء الرسوم بشكل متكامل، وهي عبارة عن قيمة الفيزا ورسم بدل الخدمة.

وقال وزير السياحة في شباط الفائت إنّ الحكومة تعمل على إطلاق منصة فيزا إلكترونية لتسهيل إجراءات الدخول إلى سوريا، بحيث لا يحتاج الراغب بالقدوم لمراجعة السفارات أو القنصليات.