بحث
بحث
موقع للميليشيات الإيرانية في سوريا - انترنت

ميليشيا الحرس الثوري وحزب الله تتخذان إجراءات في سوريا تجنباً لرد إسرائيلي

كشف مسؤولون أمنيون سوريون وإيرانيون الأربعاء 17 نيسان الحالي أنّ ميليشيا الحرس الثوري وحزب الله اتخذا إجراءات طارئة في منشآتهما بجميع أنحاء سوريا، وذلك بعد التهديدات الإسرائيلية بالرد على هجوم إيران.

وقال مسؤولون ومستشارون سوريون وإيرانيون إنّ طهران بدأت بإجلاء موظفيها من مواقع عدّة في سوريا، حسبما نقلت صحيفة The Wall Street Journal الأمريكية.

وبحسب مسؤولين سوريين، فإنّ ميليشيا الحرس الثوري وحزب الله قلصا وجود كبار ضباطهما في سوريا، مشيرين إلى أنّ بعض أعضاء الحرس الثوري قاموا بإخلاء قواعدهم في البلاد.

بينما الضباط الآخرون يقومون بإخلاء المقرات في الليل عندما تكون الغارات الإسرائيلية محتملة، حيث لفتت الصحيفة إلى أنّه لم يبق سوى عدد قليل من الجنود للدفاع عن الترسانات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرّب من ميليشيا حزب الله أنّ إيران أبلغت الميليشيا باتخاذ إجراءات احترازية في سوريا، حيث يمكن لإسرائيل استهداف قواعد الحرس الثوري ومستودعاته ومواقع الحزب هناك.

وذكر مسؤولون أمنيون سوريون إنّ ميليشيا حزب الله زادت عدد مقاتليها على الحدود السورية مع إسرائيل مؤخراً، وذلك بغرض جمع معلومات استخباراتية عن هجمات إسرائيلية محتملة على مقاتليها ومنشآتها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء 16 نيسان الجاري أنّ القيادة الشمالية تجري تدريبات تتضمّن سيناريوهات تشمّل العمل على الجبهتين السورية واللبنانية في وقتٍ واحد.