بحث
بحث
إقليم كردستان العراق - انترنت

سلطات إقليم كردستان تُوقف منح الفيزا لجميع السوريين

تحدثت مكاتب سياحية في إقليم كردستان السبت 6 نيسان الحالي عن صدور يقضي بمنع دخول السوريين إلى أربيل سواء العازبين أو العائلات.

وقالت مكاتب سياحية في أربيل إنّه تقرّر إيقاف إصدار تأشيرة دخول إلى أربيل لحاملي جوازات السفر السورية، على أنّ يقتصر الدخول على حملة الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول أوروبا، أي أنّهم يستطيعون الحصول على فيزا سياحية لمدة 30 يوماً، حسبما نقل موقع أثر برس الموالي.

وأوضحت المكاتب أنّه كل من دخل إقليم كردستان بجواز سفر سوري قبل الجمعة 29 آذار الفائت لا يحق له الحصول على الإقامة وعليه المغادرة قبل انتهاء مدة الفيزا.

كما أشارت إلى أنّ “تجديد الإقامات للسوريين الموجودين داخل الإقليم مازال فعال، ولكن هناك تحديثات على الموقع الخاص بدائرة الإقامة، ولهذا السبب هناك بعض التأخير”.

وقالت مكاتب سياحية الإثنين 1 آذار الجاري إنّ قراراً وصل إليها يقضي بأن وزارة الداخلية في إقليم كردستان علّقت إصدار تأشيرات الدخول للسوريين العزّاب، لإتاحة فرص العمل للشباب المحليين، بالإضافة إلى ضرورة مغادرة المنتهية إقامتهم بأقرب وقت ممكن.

وكشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة الأربعاء 27 آذار الحالي أنّ السلطات في إقليم كردستان أوقفت تأشيرة عقود العمل والسياحة للمواطنين السوريين.

وأشارت المصادر إلى أنّ الفيزا تُمنح لكل سوري لديه عائلة أو من يمتلك إقامة بإحدى دول الاتحاد الأوروبي أو الخليج العربي.