بحث
بحث
مساكن البحوث العلمية - صوت العاصمة

بعد القصف الإسرائيلي.. تعليق الدوام في مدارس البحوث العلمية بسبب روائح غريبة

صوت العاصمة – خاص

كشفت مصادر خاصة لصوت العاصمة عن تعليق الدوام في مدارس وروضات البحوث العلمية في منطقة جمرايا بريف دمشق، وذلك بسبب الروائح التي انبعثت بعد القصف الإسرائيلي.

وقالت المصادر إنّ روائح تشبه حريق البلاستيك أو الكبريت انتشرت بشكلٍ قوي بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مركز البحوث العلمية في جمرايا، وبقيت حتى الفجر، ما دفع إدارة بعض المدارس والروضات لتعليق الدوام.

وأشارت المصادر إلى أنّ نصائح عدّة وُجهت للأهالي بارتداء الكمامات وتجنب الاقتراب من الموقع المستهدف خوفاً من وقوع أضرار قد تُصيب السكان جرّاء القصف.

المصادر أوضحت أنّ المستودعات والأبنية التي استهدفتها إسرائيل يوجد فيها نماذج من مواد ألواح الطاقة الشمسية المصنعة محلياً والبطاريات بالإضافة إلى مواد بتروكيميائية التي تُعتبر بمثابة نماذج للفحص المعني بسبّب ارتباطها بمواد مستوردة، إلى جانب وجود مستودعات ومخابر فحص فني لجميع المستوردات التي تحوي على مواد بلاستيكية معالجة أو كيميائية أو صناعية لضبط شروطها الفنية.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء الأحد 31 آذار الحالي غارات جوية على منطقة جمرايا بريف دمشق، في قصف هو الثالث من نوعه خلال أسبوع.

وذكرت مصادر خاصة لصوت العاصمة أنّ إسرائيل استهدفت بستة صواريخ مركز البحوث العلمية بمنطقة جمرايا، لتتوجه عقب القصف سيارات الإسعاف والإطفاء إلى الموقع المستهدف.

واستهدفت إسرائيل الخميس 28 آذار الجاري مبنى تستخدمه ميليشيا الحرس الثوري الإيراني لعقد اجتماعات على أطراف بلدة السيدة زينب بريف دمشق من جهة مطار دمشق الدولي.