بحث
بحث
علي عبد الحسين نعيم - انترنت

مقتل قيادي بارز في ميليشيا حزب الله بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

القيادي في الميليشيا كان المسؤول عن قيادة المنطقة الجنوبية في سوريا.

صوت العاصمة – خاص

نعت ميليشيا حزب الله اللبنانية القيادي علي عبد الحسين نعيم الملقب بـ “أبو مهدي” والذي قُتل باستهداف مسيّرة إسرائيلية لسيارة كان يستقلها جنوب لبنان.

مصادر خاصة لصوت العاصمة كشفت أنّ القيادي كان مسؤولاً عن إنشاء الهيكل التنظيمي العسكري فيما يتعلّق بجبهة الجولان.

وأوضحت المصادر أنّ نعيم كان المسؤول عن قيادة المنطقة الجنوبية لميليشيا حزب الله في سوريا وحتى المنطقة الحدودية مع الجيش الإسرائيلي في الجولان.

من جانبه، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مقطع فيديو على حسابه في منصة “X” يُظهر لحظة استهداف مسيّرة لسيارة كان يستقلها علي عبد الحسين نعيم في منطقة الباروزية جنوب لبنان.

ونعت ميليشيا حزب الله كلاً من العناصر إبراهيم أنيس الزين ومصطفى أحمد مكي وأحمد جواد شحيمي جرّاء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع عسكرية في منطقة السفيرة بريف حلب فجر الجمعة 29 آذار الحالي.

كما لوّح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بتوسيع عمليات الاغتيال والاستهدافات في سوريا ولبنان، وذلك خلال زيارة أجراها إلى مقر “القيادة الشمالية”.

وذكر في منشورٍ له على حسابه في منصة “X”، “أراقب عن كثب عملية اغتيال ناجحة أخرى لقائد في حزب الله، وللحصول على نظرة عامة على العمليات التي يجري تنفيذها استعداداً للاغتيالات وغيرها من الأعمال في سوريا ولبنان وأماكن أخرى”.

كما أكّد على مواصلة ملاحقة ميليشيا حزب الله أينما كانت تعمل، وزيادة الضغط ومعدل الهجمات حتى تحقيق الأهداف الإسرائيلية، وإحداث تغيير في الواقع الأمني على الحدود مع لبنان.