بحث
بحث
المخدرات المضبوطة - صحيفة بيلد

ألمانيا: الشرطة تقبض على خمسة سوريين خلال عملية ضد تجار المخدرات

قالت وسائل إعلام ألمانية إنّ الشرطة ألقت القبض على خمسة سوريين خلال عملية أمنية ضد تجار المخدرات في مدينة  ماينينغن بولاية تورينغن.

وأوضحت صحيفة Bild الألمانية إنّ قسم التحقيقات الجنائية في منطقة زول بالتعاون مع قوات خاصة من مكتب التحقيقات الجنائية في الولاية LKA، وبمشاركة 12 كلباً بوليسياً مدرباً دهموا ما مجموعه ثماني شقق سكنية بالإضافة إلى متجر بمناطق متفرقة في مدينة ماينينغن.

 وجاءت العملية على خلفية التحقيق في جريمة متعلّقة بالمخدرات، حيث قبضت الشرطة على رجلين الأول يبلغ من العمر 31 عاماً والثاني 36 عاماً بموجب مذكرات اعتقال، وأوقفت ثلاثة آخرين 22 عاماً و30 عاماً و42 عاماً مؤقتاً، جميعهم يحملون الجنسية السورية.

مركز شرطة زول في بيان ذكر أنّ رجال الشرطة عثروا خلال عمليات التفتيش على مسدس وبندقية ومواد محظورة مختلفة، مثل السواطير وأدوات الطعن، ودراجتين إلكترونيتين مسروقتين وبعض الأدوات عالية الجودة من جرائم السرقة.

كما صادر المحققون نحو 3500 يورو نقداً، ونحو 1000 غرام من الحشيش، و130 غراماً من الميثامفيتامين، وحبوب “الإكستاسي” وكمية صغيرة من الكوكايين.

واعتقلت الشرطة شاباً عراقياً يبلغ من العمر 27 عاماً، وهو أحد مرتكبي الجرائم ومثل السوريان البالغان من العمر 31 و36 عاماً أمام قاضٍ بعد الظهر، ونُقلا بعدها إلى السجن، في حين أُطلق سراح السوريين الثلاثة الآخرين بعد استكمال جميع إجراءات الشرطة.