بحث
بحث
موقع القصف على جديدة الشيباني بريف دمشق - انترنت

الثالثة خلال أسبوع.. إسرائيل تقصف مواقع عسكرية في ريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

قصفت طائرات حربية إسرائيلية منتصف ليل الأحد 24 آذار الجاري منظومة دفاع جوي لجيش النظام السوري في ريف دمشق.

وأكد مراسل صوت العاصمة استهداف كتيبة الدفاع الجوي الواقعة بالقرب من بلدة جديدة الوادي في منطقة وادي بردى في ريف دمشق، لافتاً إلى اندلاع حرائق في الموقع المستهدف.

وتزامن القصف الإسرائيلي مع شنّ غارات مماثلة استهدفت مواقع لميليشيا حزب الله في محيط مدينة بعلبك اللبنانية بالقرب من الحدود السورية، أدت لوقوع جرحى وفق وسائل إعلام لبنانية.

ورجحّت مصادر خاصة لصوت العاصمة أن يكون القصف الإسرائيلي على كل من محيط دمشق وبعلبك كرد على إطلاق صواريخ من الأراضي السوري وجنوب لبنان تجاه الجولان.

وأوضحت المصادر أنّ ميليشيا حزب الله اللبنانية وميليشيات مدعومة من إيران قصفوا بأكثر من 60 صاروخاً مواقع متفرقة في هضبة الجولان، قبل الغارات الإسرائيلية بنحو نصف ساعة.

وتعرضت مواقع عسكرية بالقرب من مدينة يبرود في 19 آذار الجاري لغارات جوية إسرائيلية، علقت مصادر إسرائيلية حينها بأنّ القصف استهدف بنية تحتية لميليشيا حزب الله في سوريا وخاصة تحصيناتها المعقدة على طول الحدود اللبنانية السورية

وهاجمت الطائرات الحربية الإسرائيلية في 17 آذار الحالي مستودعات دنحا العسكرية في منطقة القلمون والتي تستخدمها ميليشيا حزب الله كمنشآت للصناعة العسكرية ومستودعات تخزين للأسلحة الإيرانية قبل نقلها إلى جنوب لبنان.